الأردنيون من أكثر الشعوب العربية معاداة لـ"اسرائيل"


جراسا -

أظهرت تقارير عبرية أن الأردن ومصر يعتبران أكثر الدول معارضة للكيان الصهيوني، مشيرة إلى أنه على الرغم من هاتين الدولتين كانتا من أوائل الدول التي أبرمت اتفاقية سلام مع الإحتلال ، إلا أن الرأي العام في كلا البلدين ما زال على معارضاً للكيان الصهيوني.

وذكرت التقارير أن الرأي العام في الأردن ومصر ما زال معارضاً وبشدة للكيان الصهيوني وتختلف مع السلطة عندما يتعلق الأمر بقبول الاحتلال الإسرائيلي، حيث ما زالت الثقافة العدائية سائدة للإحتلال  ولا وجود لقاعدة شعبية تدعم التحالف أو التوجه نحو علاقات وثيقة مع الاحتلال.

وأشارت إلى أن الأردنيين يلقون باللوم دائماً على الكيان الصهيوني بما يتعلق بالأحداث الأخيرة ودائماً ما يعارضون السماح للاسرائيلين في الدخول إلى المسجد الأقصى، حيث يعتبر الأردن الوصي على الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في القدس، ويصفون الوجود الاسرائيلي في القدس غير شرعي.

وبينت التقارير أن الحكومات في الأردن ومصر لا تعتمد على الموافقة الشعبية بسبب إدراكهم أن التقرب من الكيان الصهيوني يعطيهم حصانة ضد المتشددين المدعومين من إيران.

وأوضحت أن الأردن ومصر عادة ما تدعم تصريحات ممثل السلطة الفلسطينية عندما يتم مناقشة القضية في الأمم المتحدة.



تعليقات القراء

عليان
نفتخر بذلك
13-08-2022 06:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات