وجوه جديدة في الدوري الإيطالي قادرة على ترك بصمتها


جراسا -

سيكون مشجعو الدوري الإيطالي لكرة القدم على موعد مع موسم جديد مثير، وذلك نتيجة التعاقدات التي أجرتها الأندية الكبرى خلال فصل الصيف، في محاولاتها لإزاحة ميلان عن العرش.

تلقي وكالة "فرانس برس" نظرة على بعض الوجوه الجديدة المهمة القادرة على ترك بصمتها في الموسم الجديد:

روميلو لوكاكو (إنتر)
كان من المفترض أن تكون عودة البلجيكي روميلو لوكاكو الى إنتر جزءاً من مجموعة تعاقدات كبيرة للنادي هذا الصيف ضمن مسعاه لاستعادة اللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي لصالح جاره ميلان.

لكن فشله في حسم صفقتين كبيرتين بنفس الأهمية تتعلقان بالأرجنتيني باولو ديبالا والبرازيلي غليسون بريمر اللذين وقّعا مع روما وجوفنتوس توالياً، ترك المهاجم البلجيكي وحيداً في حمل عبء التوقعات، وهو العائد الى الفريق بهدف استعادة مكانته بعد عودة أكثر من مخيبة لفريقه السابق الآخر تشيلسي الإنكليزي.

سجل لوكاكو 64 هدفاً في 95 مباراة خاضها بقميص إنتر خلال الموسمين اللذين أمضاهما معه، وساهم بشكل أساسي في قيادته للفوز بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 2010 في 2021 ووضع حد لهيمنة جوفنتوس على الـ"سكوديتو" طيلة تسعة مواسم متتالية.

بول بوغبا (جوفنتوس)
على غرار لوكاكو، يعود الفرنسي بول بوغبا إلى جوفنتوس، الفريق الذي أبدع في صفوفه، من أجل محاولة استعادة مستواه بعد فترة صعبة جداً أمضاها في صفوف فريقه الجديد-القديم مانشستر يونايتد الإنكليزي.

كان بوغبا واحدًا من لاعبيَن كبيرَين انضما هذا الصيف إلى جوفنتوس في صفقة انتقال حر، لكن بداية العودة إلى عملاق تورينو بعد ستة أعوام على تركه، من أجل الدفاع عن ألوان فريقه السابق مانشستر يونايتد، تعكرت بعد تعرضه لإصابة في الغضروف المفصلي لركبته اليمنى.

وتوقع جوفنتوس أن يغيب ابن الـ29 عاماً عن الملاعب لمدة خمسة أسابيع، لكنه لن يخضع لجراحة في الركبة كانت ستبعده عن كأس العالم 2022.

وقال متحدث باسم النادي لوكالة "فرانس برس" إن بوغبا سيخضع لـ"علاج محافظ لمدة خمسة أسابيع"، وبالتالي، سيغيب عن انطلاقة الدوري الإيطالي لكن يمكنه العودة في منتصف أيلول.

ومن المؤكد أن عودة بوغبا في أعلى مستوياته، ستشكل إضافة كبيرة لوسط جوفنتوس، الذي كان نقطة ضعفه لمواسم عدة.

جورجينيو فينالدوم (روما)
أعاد الفوز بلقب النسخة الأولى من مسابقة "كونفرس ليغ" الأوروبية المعنويات لروما بعد أعوام طويلة من الخيبات، ومع قدوم لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم الى نادي العاصمة من باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة، سيكون على المنافسين أخذ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على محمل الجد كمنافس لا يستهان به على اللقب.

وعشية انطلاق الموسم الجديد، جعل الكثيرون من روما الحصان الأسود للدوري بعدما أضاف الى صفوفه خبرة الهولندي الدولي الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنكليزي والذي ما زال في قمة عطائه بعمر الحادية والثلاثين.

أنخل دي ماريا (جوفنتوس)
شكل الأرجنتيني أنخل دي ماريا الصفقة المجانية الثانية لجوفنتوس هذا الصيف الى جانب بوغبا، وهو سيقدم لفريق المدرب ماسيميليانو أليغري الكثير من الإضافة الهجومية وسيعوّض الى حد كبير خسارة جهود مواطنه ديبالا.

يصل دي ماريا، الفائز مع بلاده بلقب كوبا أميركا، الى تورينو بعد انفصاله عن باريس سان جيرمان، حيث فاز لاعب ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد السابق بخمسة ألقاب في الدوري ومثلها في الكأس، لكنه ورفاقه فوّتوا على أنفسهم فرصة منح نادي العاصمة الفرنسية لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا بخسارتهم نهائي 2020 أمام بايرن ميونيخ الألماني.

شارل دي كيتلار (ميلان)
حتى عشية انطلاق الموسم الجديد، كان البلجيكي الدولي شارل دي كيتلار الصفقة الكبيرة الوحيدة التي أجراها ميلان بعدما أنفق 35 مليون يورو لضمه من كلوب بروج، ليصبح ابن الـ21 عاماً ثاني تعاقد بلجيكي لحامل اللقب هذا الصيف بعد ديفوك أوريغي القادم في صفقة انتقال حر.

دافع المهاجم الذي وقّع مع النادي اللومباردي عقداً لخمسة أعوام، عن ألوان المنتخب البلجيكي في ثماني مناسبات وتوج بلقب الدوري البلجيكي مع فريق مسقط رأسه خلال المواسم الثلاثة الماضية.

ويأمل ميلان أن يؤمّن دي كيتلار الدفع اللازم لخط هجومه الذي عانى في بعض الأحيان الموسم الماضي، لاسيما ضد الفرق المتواضعة.

باولو ديبالا (روما)
يعود الفضل في وضع روما ضمن خانة الحصان الأسود للموسم الجديد الى لاعبه الجديد الأرجنتيني باولو ديبالا الذي حلّ في نادي العاصمة من دون مقابل بعد انتهاء عقده مع جوفنتوس.

وكان الجميع يتوقع أن يكون الأرجنتيني بقميص إنتر للموسم الجديد بعد قرار جوفنتوس بعدم التجديد له، لكن عودة لوكاكو الى "نيراتسوري" وعدم قدرة الأخير على إفساح المجال له في ميزانيته السنوية، جعل روما وجهته الجديدة بعدما أقنعه بذلك اتصال هاتفي بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

قرر ديبالا اختبار حظوظه في روما والغياب عن دوري أبطال أوروبا مع الاقتطاع أيضاً من راتبه السنوي الضخم، على أمل أن يساعد فريق مورينيو في البناء على تتويجه الموسم الماضي بلقب "كونفرنس ليغ" ومزاحمة الثلاثي ميلان وإنتر وجوفنتوس على اللقب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات