غوغل تطلق موقعاً جديداً لتشجيع الأطفال على القراءة


جراسا -

أطلقت شركة غوغل الأمريكية موقعاً إلكترونياً جديداً من تطبيق "Read Along" الذي كان مخصصاً لأجهزة أندرويد، لتشجيع الأطفال الصغار على ممارسة القراءة.

ويعمل الموقع الجديد، الذي تم تقديمه كإصدار تجريبي عام، كما في التطبيق تماماً، إذ يساعد الأطفال على قراءة القصص، من خلال تحويل النص إلى كلام منطوق والعكس، ويساعد المساعد الافتراضي الخاص بالموقع والمسمى بـ"ضيا-Diya" الأطفال على نطق الكلمات، في حال اكتشف أن الصغار يعانون من صعوبة في النطق أو الكتابة، ويمكن للأطفال أيضاً طلب المساعدة من "ضيا" في التحدث بكلمات غير معروفة.

ويعمل الموقع الجديد مع متصفحات "كروم"، و"فاير فوكس" و"إيدج"، كما يعمل على نظامي تشغيل "أندرويد" و"iOS"، بالإضافة إلى متصفح "سفاري" لأجهزة "أبل".

 

وتشير غوغل إلى أن الموقع سيوفر قصصاً بعدة لغات مثل: الإنجليزية، والبرتغالية، والإسبانية، والهندية، والماراثية، والبنغالية، والتاميلية، والتيلجو، والغوجاراتية، والأردية، حسب ما ورد في موقع "ذا فيرغ" المعني بالأخبار التقنية.

 

وأكدت غوغل على خصوصية الأطفال، مشيرة إلى أن الموقع يعمل تماماً مثل التطبيق، إذ تتم جميع عمليات التعرف على الكلام على المتصفح بطريقة سرية داخلية ولا يتم إرسال أي بيانات إلى خوادم الشركة لحماية خصوصية الأطفال، مشيرة إلى أن التجربة بأكملها خالية من الإعلانات.

وأضافت الشركة أنه بينما يتمتع التطبيق بميزة الاستخدام في وضع عدم الاتصال بالإنترنت (Offline Mode)، يمكن أن يساعد موقع الويب الأشخاص الذين لديهم مساحة تخزين منخفضة على الهاتف أو المدارس التي لديها أجهزة كمبيوتر سطح المكتب.

وأحد الاختلافات الرئيسة الأخرى بين موقع الويب والتطبيق هو أن الأخير يعمل دون أي عملية لتسجيل دخول، حيث يفرض الموقع الإلكتروني الجديد تسجيل الدخول إلى حساب ”غوغل“ على نفس الجهاز لتتبع تقدم الأطفال المختلفين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات