مطالب بتفعيل صندوق دعم الراكب


جراسا -

طالب نقيب أصحاب الباصات الأردنية المهندس عبدالرزاق الخشمان بدعم قطاع النقل العام لإخراجه من أزماته المتلاحقة في ظل ارتفاع تكلفة المحروقات.

ودعا إلى تفعيل صندوق دعم نقل الركاب الذي نص عليه قانون تنظيم نقل الركاب رقم 19 لعام 2017.

وقال إن التكاليف التشغيلية لوسائط النقل العام والتكسي والسرفيس ومختلف الأنماط، تؤثر سلبا على بعض خطوط النقل ذات الملاءة المنخفضة خاصة خطوط القرى.

وأكد الخشمان أن حل مشاكل القطاع يتطلب تفعيل صندوق دعم الركاب الوارد في قانون تنظيم نقل الركاب، بصورة تعزز كفاءة العاملين بالقطاع، وينعكس إيجابا على رفع مستوى خدمات النقل.

وطالب بتخصيص 20 فلسا عن كل لتر بنزين وسولار تستورد أو تنتج من قبل مصفاة البترول أو أية جهات أخرى، وبإشراك النقابة في خطط إنعاش القطاع وإنقاذه من أزماته، بالإضافة إلى منح القطاع حوافز وإعفاءات ضريبية وإلغاء الرسوم السنوية التي تدفع بدل كرت الاتجاه بواقع 300 دينار للحافلة و 250 دينارا للكوستر ورسوم بدل الاستثمار السنوية.

وقال إن تقديم تلك الحوافز سيخفف من الأعباء الاقتصادية المتراكمة على القطاع منذ سنوات، والتي عمقت أزمة فيروس كورونا من تداعياتها، مؤكدا أن مشغلي القطاع باتوا عاجزين عن دفع مستحقات البنوك والضمان الاجتماعي والضرائب ومختلف التكاليف التشغيلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات