تجنب 5 أخطاء قاتلة عند تحضير العصير بالمنزل


جراسا -

يحرص بعض الأشخاص على شرب العصير، للاستفادة من مزاياه الغذائية؛ لا سيما أن تحضيره يجري بفواكه أو خضار طازجة؛ لكن هذا المشروب الشعبي، يتطلب مراعاة جملة من الشروط حتى لا يصبح مؤذيًا للصحة.

وبحسب"ذا هيلث سايت" الصحي، خمسة أخطاء يرتكبها مَن يُحضّرون العصير، وهي:



- إضافة السكر

أول خطأ يرتكبه مَن يحضرون العصير، هو إضافة السكر والمُحليّات، في حين أن المطلوب من وجهة النظر الصحية هو الاستعانة بفواكه حلوة طبيعيًّا.

ويؤدي شرب عصير محلى عن طريق السكر أو إذا أضيفت إليه الكريما المخفوقة والشوكولاتة، إلى رفع معدل السكر في الدم، وهذا الأمر يزيد من عرضة الشخص للإصابة بالسمنة.



- مزج خضروات لا تتلاءم مع بعضها

أما الخطأ الثاني فيقع عند تحضير عصير ما يُعرف بالخضراوات الخضراء؛ مثل السبانخ والملفوف؛ إذ يقوم بعض الأشخاص بمزج خضار لا تتلاءم مع بعضها، وعندئذ قد يصبح المذاق مرًّا، وربما يؤدي إلى شعور من يشربه بالغثيان.



- استخدام العصّارة الكهربائية

وبما أننا نستعين بالعصارة الكهربائية حتى نحضر المشروب؛ فهنا يقع الخطأ الثالث؛ لأن الحرارة الناجمة عن الآلة وقوتها تؤديان إلى تلف عناصر غذائية مفيدة.



- ترك العصير في الثلاجة

والخطأ الرابع هو تحضير العصير ثم تركه في الثلاجة إلى وقت لاحق، وهذا الأمر يقلل من قيمته الغذائية؛ حتى وإن كان المشروب يظل صالحا لمدة تصل إلى 24 ساعة.



- عدم إزالة بذور بعض الفواكه

وخامس الأخطاء عصر بعض الفواكه دون إزالة بذورها، وهذا الأمر مشوب بالخطر؛ لأن بذور بعض الثمار تحتوي على مواد ضارة تُعرف بـ"السموم السيانوجينية".

وفي حال عدم إزالة البذور من تلك الفواكه والخضار، فإنها قد تجعل مذاق العصير مرًّا وغير لذيذ على الإطلاق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات