علاج جديد لكورونا يستخدم رذاذ الأنف


جراسا -

ابتكر باحثون في جامعة كاليفورنيا علاجاً جديداً لفيروس كوفيد- 19 يتم تناوله بطريقة سهلة مثل رذاذ الأنف المستخدم لعلاج الحساسية. ويوظّف العلاج مقتطفات قصيرة من الحمض النووي الاصطناعي ASO لصياغة الآلية الوراثية التي تسمح للفيروس بالتكاثر داخل الجسم.

ونُشرت أبحاث الدراسة على الموقع الإلكتروني لمجلة "نيتشر كومينيكيشن"، وأظهرت النتائج أن هذه المقتطفات من الحمض النووي فعّالة للغاية في منع الفيروس من التكاثر داخل الخلايا البشرية عند إعطائها للمريض من خلال الأنف.

وقال أندرس نير، أستاذ علم الأحياء الأيضي في قسم علوم التغذية وعلم السموم: "تُحدث اللقاحات فرقاً كبيراً، لكن اللقاحات ليست عالمية، ولا تزال هناك حاجة هائلة لمقاربات أخرى".

وأضاف: "يستطيع رذاذ الأنف الذي يتوفر بثمن زهيد في كل مكان أن يمنع إصابة شخص ما أو يمنع مرضاً خطيراً".

ونظراً لأن علاج ASO يستهدف جزءاً من الجينوم الفيروسي، فهو فعال ضد جميع المتغيرات المثيرة للقلق" لفيروس كوفيد- 19. كما أنه مستقر كيميائياً وغير مكلف نسبياً لإنتاجه على نطاق واسع، مما يجعله مثالياً لعلاج عدوى كورونا في مناطق العالم المختلفة، خاصة التي لا تتوفر فيها الكهرباء أو التبريد.

ولايزال العلاج بحاجة إلى مزيد من التجارب للتأكد من أنه آمن وفعّال للبشر. وإذا تمت هذه الخطوة بنجاح يمكن تعديل تقنية ASO بسهولة لاستهداف عائلات فيروسية أخرى غير كورونا.

24



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات