"صحة النواب" تواصل مناقشة "المجلس الطبي الأردني"


جراسا -

واصلت لجنة الصحة والبيئة النيابية، برئاسة النائب الدكتور تيسير كريشان، مناقشة مشروع قانون المجلس الطبي الاردني لسنة 2022.

وقال كريشان في الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، بحضور نقباء: الاطباء زياد الزعبي، والصيادلة محمد عبابنة، واطباء الاسنان عازم قدومي، ان "الصحة النيابية" تستمع دوما، وخلال مناقشة أي مشروع، الى كل الاراء والمقترحات المقدمة من الاطراف المعنية، وذلك بهدف التشاركية والخروج بقانون يخدم المصلحة العامة.

وتابع، ان "الصحة النيابية" طالبت من النقابات الصحية تقديم ملاحظاتهم حول مواد مشروع القانون لدراستها بتأني والاخذ بعين الاعتبار تلك الملاحظات.

من جانبهم، قدم الزعبي وعبابنة وقدومي ملاحظاتهم واقترحاتهم حول مواد المشروع.

يذكر ان الأسباب الموجبة لـ"المجلس الطبي" تهدف إلى تمكين المجلس الطبي من مواكبة التطورات في برامج الامتياز والاختصاص والزمالة واعتمادها والتوسع في الاعتراف بتخصصات طبية جديدة لم تكن معتمدة سابقا، وإعادة هيكلة هذا البرنامج، بالاضافة الى شمول تخصصي الصيدلة السريرية ودكتور الصيدلة تحت مظلة المجلس، وتطوير امتحاناته من خلال تخصيص لجنة امتحانات لكل اختصاص طبي، والاستعانة بمؤسسات متخصصة في إجراء الامتحانات بطرق نوعية، وتحديد الفئات المؤهلة للاستثناء من تقديم الشهادات والامتحانات المنصوص عليها في مشروع القانون ضمن ضوابط وشروط وأحكام محددة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات