كريشان : لن نسمح بتعيين وافد في البلديات


جراسا -

قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أنه تمت الموافقة على إنشاء مجلس الخدمات المشتركة في محافظة جرش ليقوم بواجبه تجاه أبناء جرش وتمكين البلديات من إقامة مزارع طاقة شمسية، واستبدال وحدات الإنارة في الشوارع بأخرى موفرة للطاقة،لافتا إلى أن بقاء الوضع الحالي يستنزف نسبة كبيرة من أموال البلديات.

وأشار خلال جولة على بلديات محافظة جرش إلى إعفاء البلديات من الفوائد المترتبة عليها لبنك تنمية المدن والقرى، لافتا إلى أن وزارة الإدارة المحلية مستعدة لمساعدة البلديات التي تعتزم إقامة مشاريع استثمارية وتنموية، بالشراكة مع القطاع الخاص، كونها ستسهم في توفير فرص عمل للشباب، وتدر دخلا إضافيا للبلديات، فضلا عن تنمية مناطق البلديات التي تحتاج إلى مشاريع تنموية.

وأكد كريشان أنه لن يُعين أي وافد في البلديات، وأن الوزارة لن تتوانى في مساعدة البلديات لتعيين عمال وطن شريطة أن يمارسوا عملهم في الميدان، مبينا أن الوزارة تعمل على إحلال العمالة المحلية بدلا من الوافدة بشكل تدريجي، لتوفير فرص عمل للأردنيين.

وقال إن الوزارة لن توافق على شراء آليات مستعملة، لأنها تستهلك كثيرا من موازنات البلديات، كما أنها لن توافق على قبول أية آلية، إلا إذا كان لها وكيل في الأردن لضمان توفر الصيانة الكاملة لها.

ودعا كريشان البلديات إلى تحصيل ديونها المترتبة على المواطنين، شريطة أن يكون ذلك ضمن آلية سهلة لا تشكل عبئا على المواطنين، لا سيما أن مديونية البلديات تبلغ نحو 320 مليون دينار.

وأشار إلى دعم المشاريع التنموية التي تنعكس بشكل إيجابي على البلديات ودعم قطاعات السياحة والاستثمار والاقتصاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات