أميركا: الأردن بمستوى خطر جدا بحالات كورونا .. والبلبيسي يستهجن


جراسا -

استهجن مسؤول ملف كورونا ، مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحية عادل البلبيسي تصنيف مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي CDC  تصنيف الأردن إلى مستوى خطر جداً بخصوص حالات كورونا.

وقال البلبيسي لـ"جراسا" أننا في الأردن نسجل أقل من ألف حالة يوميا ، فيما تسجل أميركا والعديد من الدول القريبة منا آلاف الحالات يوميا ، متسائلا لماذا لم تصنفهم أميركا بنفس درجة الخطورة؟

ونوه البلبيسي الى أنه قد يكون هناك نقص بالمعلومات لدى المركز عن الأردن وبالتالي سنقوم بمخاطبتهم لتحديثها.


وكان مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي CDC حدث تصنيفه للدول فيما يتعلق بتحذيرات السفر، واضعا الأردن في المستوى الثالث (الأشد خطورة).


ويذكر أن المستوى الثالث هو أخطر مستوى على جدول مركز السيطرة ووالقاية منها، حيث يتم تصنيف الدول التي تسجل أكثر من 100 حالة إيجابية لكوفيد-19 لكل 100 ألف حالة خلال الـ 28 يوماً الماضية.

ومركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها هو مؤسسة وطنية أمريكية، تعتبر وكالة فيدرالية تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات