من هو إبراهيم النابلسي الذي اغتاله الاحتلال في نابلس؟


جراسا -

أعلن وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتقاء الشاب المطارد إبراهيم النابلسي، في البلدة القديمة بنابلس، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد محاصرة منزله في البلدة القديمة بنابلس وإطلاق النار عليه واشتباك مسلح استمر لساعات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال.

ويعتبر "النابلسي" من أبرز المطلوبين في مدينة نابلس، والذي أرق جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أشهر، فقد حاولت اغتياله أكثر من مرة لكنها باءت بالفشل.

وتطارد سلطات الاحتلال الشهيد ابراهيم النابلسي 28 عاما من مدينة نابلس منذ عدة أشهر، ويعد المطلوب الأول لدى الاحتلال في المدينة.

ونجا النابلسي من عدة محاولات اغتيال آخرها كانت قبل أسبوعين استهشد خلالها 2 من رفاقه، وفي شهر فبراير الماضي تم اغتيال الخلية التي كان عضواً فيها، ولكنه لم يكن متواجدا في المركبة.

وبحسب قناة 12 الإسرائيلية، فقد حاصر الجيش الإسرائيلي نابلس مؤخراً وكان المطارد النابلسي قد غادر المكان ونجا، وفي شهر فبراير جرى اغتيال خلية كان عضوا فيها وأيضاً نجا، وعلى هذه القاعدة زادت شعبيته.

وتتمثل أبرز أنشطة "النابلسي" ورفاقه من أبناء الفصائل في إطلاق النار صوب الاحتلال والاشباك المسلح معهم والتصدي للاقتحامات الليلة، ليصبح من أبرز المطلوبين لإسرائيل بالضفة الغربية.



وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن النابلسي مسؤول عن عدة عمليات إطلاق نار ضد الجيش أبرزها كان قبل أسابيع وأدت لإصابة قائد لواء السامرة روعي تسفيغ وإسرائيلي آخر .

ويحظى اسم النابلسي بتقدير كبير لدى الفلسطينيين، وأصبح ظهوره القليل في المناسبات الوطنية ومواكب التشييع رسالة تحدي لقوات الاحتلال وفخر يحتفى به على منصات التواصل الاجتماعي .

وشهدت مدينة نابلس، فجر اليوم، عملية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي، وصفت بالأكبر منذ عام 2006.

رسالة النابلسي الأخيرة

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة صوتية منسوبة لإبراهيم النابلسي خلال محاصرته من قبل جيش الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء في البلدة القديمة بنابلس.

وفي التسجيل الصوتي، قال النابلسي "انا هاستشهد اليوم.. انا بحبك يا أمي.. وحافظوا على الوطن بعدي.. أنا محاصر ورايح استشهد.. وأوصيكم يا شباب ما حد يترك البارودة".

وجاء التسجيل الصوتي بعد محاصرته من قبل جيش الاحتلال صباح اليوم وقبيل الاعلان عن استشهاده.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات