والد الأسير الأردني في سجون الاحتلال يعتصم أمام الخارجية


جراسا -

قال والد أصغر أسير أردني في السجون الاسرائيلية ، (محمد مهدي سليمان- 20 عاماً)، إنه قرر الاعتصام أمام مبنى وزارة الخارجية في عمان، ابتداء من اليوم الاثنين، لمطالبتها القيام بواجبها بالإفراج عن نجله، المعتقل منذ 10 سنوات.

وأضاف مهدي سليمان، في تصريحات صحفية،إن خطوته هذه تتزامن مع عقد المحكمة الإسرائيلية ما يعرف بالشليش (منحة يحصل خلالها الأسير على تخفيض ثلثي مدة حكمه، إذا أثبت حسن السلوك خلال اعتقاله)، وهو الأمر الذي ينطبق على نجلي"، وفق قوله.

وطالب الخارجية الأردنية بـ"التواصل مع المحامي الخاص بقضية ابنه، وحضور السفير الأردني أو من ينوب عنه إجراءات المحاكمة، التي ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة، للضغط على الطرف الإسرائيلي للتعجيل في الإفراج عن نجله".

وأشار إلى أن "محاكمة محمد أجلت في وقت سابق أكثر من 20 مرة، مع استمرار القوات الاسرائيلية في تعذيبه وضربه وشبحه وتهديده، وممارسة الضغط النفسي عليه".

يذكر أن محمد مهدي، اعتقل خلال زيارته لمنطقة سلفيت، شمالي الضفة الغربية، بزعم "مشاركته بإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، ما أدى لانقلاب سيارة الجنود وجرح بعضهم".

ويشار إلى أن "محمد" أصغر أسير أردني في السجون الاسرائيلية، ويقبع في سجن النقب، جنوبي فلسطين المحتلة عام 48.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات