أطباء في الصحة للهواري : أين لجنة التظلمات ؟


جراسا -

وجه أطباء و كوادر صحية عاملون في وزارة الصحة سؤالا  لوزير الصحة د.فراس الهواري مفاده أين لجنة التظلمات و أين دورها للبت و الفصل في قضاياهم المتراكمة منذ شهور بل منها تعداه لأكثر من سنة و ما الهدف من تلك اللجنة التي قالوا أنها لا تقوم بواجبها.

وأضاف الأطباء في رسالتهم التي وصلت "جراسا" أنه  عند السؤال و المراجعة عن اللجنة يكون الجواب أنها  لم تجتمع بعد أو لم يكتمل نصابها و أجوبة أخرى  تتضمن إستقالة  عضو و ننتظر بديل و أيضا جواب آخر يعاد تشكيلها و للأسف أجوبة متعددة فقط و لا حل جذري للبت بقضايا و تظلمات يرى كثيرون أنهم ظلموا فيهل ظلما شديدا .

و لفت الأطباء الى أن هذا منع عنهم حقوقهم المهنية المشروعة بسبب العقوبات الظالمة الكيدية التي لا أساس و لا مرجع قانوني لها حسب تعبيرهم .

وقالوا :" سؤال آخر يضاف كيف تشكل أصلا تلك اللجنة ؟ و هل أعضاؤهاعلى قدر عالي من المهنية و الكفاءة ليقضوا بين الموظفين بمعنى هم يشبهون بالقضاة الإداريين و هل لكل منهم باع و خبرة و شهادة بالقانون خاصة القانون الإداري و حقوق الموظفين و كل ما هو متعلق بنظام الخدمة المدنية و هنا سؤال مهم جدا ؟.

وبينوا أن هناك قضايا عالقة و تظلمات جاثمة و تزداد الملفات يوما بعد يوم و لليوم لم تجتمع اللجنة و الحقوق تضيع و الإحباط و الإستياء يتفشى بين الكوادر و كل ذلك من شأنه لا قدر الله الإضرار بالمصلحة العامة للدولة التي تعنى بنهاية المطاف بأمن صحي المفروض أن ينعكس على المواطن الأردني المريض وصولا لتحقيق الرؤية الملكية في الأمن الصحي .

وزادوا " هل عندما يقع خطأ طبي لا قدر الله سيتم فتح تحقيق موسع شفاف للوصول الى أن أحد الكوادر مسبب ذلك الخطأ قد سهى و نسى من جراء تفكيره المنهمك بقضيته و تظلمه العالق منذ فترة طويلة و سط غياب حس المسؤولية لمن سبب هذا الترهل و عدم إجتماع لجنة التظلمات لإرجاع الحقوق لأصحابها؟  فكم من موظف كادح كانت عقوبة ظالمة قد أوقفت عنه كالترفيع السنوي و زيادة بسيطة على راتبه يرى فيها طوق نجاة له و لأسرته حتى لو ببضع  دنانير معدودة تنشله من العوز و الفقر و غلاء المعيشة .

وتساءلوا "و كم من عقوبة منعت حصول الموظف على بدل تنقلات و غيرها من حقوقه و إذا لم تعقد لجنة التظلمات إجتماعها منذ فترة طويلة فماذا يفعل ذلك الموظف الغلبان هل يذهب لمنظمات حقوق إنسان لتنصفه أم يذهب لوزارة العمل أم أين يذهب ما هو البديل ليحل مكان لجنة التظلمات و السؤال الأهم من هو المسؤول عن كل هذا من يجيب عن كل ما يحدث من يتحمل المسؤولية حيال كل هذا من !؟!؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات