"الذئب العجوز" يغادر المستشفى


جراسا -

غادر "أيقونة" البرازيل اللاعب والمدرب السابق ماريو زاغالو المستشفى، بعدما أمضى 12 يوماً جراء إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي، بحسب ما أفاد مصدر طبي.

وبات بإمكان زاغالو، أوّل شخص يفوز بكأس العالم كلاعب وكمدرب، الاحتفال بعيد ميلاده الـ91 الثلثاء في منزله، بعد دخوله إلى العناية المركزة في مستشفى "بارا دور" في ريو دي جانيرو في 26 تموز (يوليو).

ونشر زاغالو عبر صفحته في "إنستغرام"، حيث يحظى "الذئب العجوز" بـ116 ألف متابع: "بعد أيام عدة صعبة، أصبحت أفضل بنسبة 113 في المئة".

وأضاف مرفقاً منشوره بصورة له وهو يرفع ابهامه إلى الأعلى "شكراً جزيلاً على دعمكم! الآن عليكم أن تتحملوني مرة أخرى!".

ودوّن زاغالو اسمه في سجلات كرة القدم بعدما بات أوّل من فاز بكأس العالم كلاعب (1958 و1962)، ثم كمدرب (1970)، قبل الألماني فرانتس بكنباور (1974 و1990) والفرنسي ديدييه ديشان (1998 و2018).

كما ما زال حتّى الآن الوحيد، الذي شارك في خمس مباريات نهائية لكأس العالم، خسر واحدة منها فقط كمدرب، وكان ذلك أمام فرنسا في عام 1998.

وعمل زاغالو في النسخة السابقة في مونديال أميركا 1994 مساعداً للمدرب كارلوس ألبرتو باريرا، خلال رابع ألقاب العالم الخمسة للبرازيل.

لكن تحفته التي لا يمكن إنكارها لا تزال كأس العالم 1970 في المكسيك، إذ بعد تعيينه حديثاً مدرباً لمنتخب "راقصي السامبا" قاده إلى تتويجه العالمي الثالث بأسلوب لعب ساحر ومجموعة من النجوم على رأسهم الأسطورة بيليه وجايرزينيو وتوستاو وجيرسون وريفيلينو.

كان سبق لزاغالو أن لعب إلى جانب بيليه (81 عاماً) خلال الفوز بلقبي 1958 و1962.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات