البنك الدولي : أسعار الأغذية بالأردن ارتفعت


جراسا -

أظهرت بيانات للبنك الدولي، أن أسعار الأغذية في الأردن ارتفعت بشكل شهري خلال النصف الأول من العام الحالي بنسب تتراوح من 2.4% إلى 5.8%، تزامنا مع ارتفاعها في جميع الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

البيانات الصادرة عن البنك  أوضحت أن أسعار الغذاء في الأردن استمرت في الارتفاع العام الحالي، حيث بلغت نسبة الارتفاع في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، 2.7%، ثم ارتفعت في شباط/فبراير بنسبة 3.4%، تلا ذلك ارتفاع بنسبة 2.4% في آذار/مارس الماضي.

وفي شهر نيسان/ابريل، بلغت نسبة الارتفاع في أسعار الأغذية 4.3%، فيما كانت نسبة الارتفاع الأكثر في أيار/مايو الماضي والتي وصلت 5.8%، تلاها ارتفاع في شهر حزيران/يونيو بنسبة 4.1%.

وارتفع معدل التضخم السنوي في الأردن إلى 5.2٪ خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، ليسجل "أعلى مستوياته" منذ عام 2018 وفق بيانات شهرية للبنك المركزي وصلت "المملكة".

وواصل التضخم ارتفاعه من 4.4٪ في أيار/مايو الماضي وجاءت أكبر زيادة في الأسعار من قطاع الترفيه والثقافة بنسبة 9.8٪، وقطاع المطاعم والفنادق 9.4٪، السكن 8.9٪ وتحديدا الوقود والإنارة 29.9٪ والغذاء 4.1٪.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات