يديعوت أحرونوت : تأييد بين أعضاء "الكابينت" لإنهاء العملية بغزة


جراسا -

أكدت مصادر إسرائيلية اليوم الأحد، وجود مفاوضات وقف إطلاق نار لإنهاء التصعيد العسكري الدائر في قطاع غزة.

وقالت القناة 13 العبرية نقلا عن مصادر فلسطينية قولها إن مصر عرضت مقترح لوقف إطلاق النار ووافقت عليه إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي رفضته.

وأوضح محلل القناة حيزي سيمانتوف أن صيغة المقترح المصري لوقف إطلاق النار هي أن يدخل حيز التنفيذ عند الساعة 2 فجرا، أو غدا الساعة 6 صباحا، وإسرائيل موافقة، وحركة الجهاد الإسلامي ترفض.

ونوه أن كل شيء سيعتمد على الموقف على الأرض، وإذا كان هناك ضحايا مدنيين أو خرج الوضع في الأقصى عن السيطرة فإن كل الجهود ستنهار.

ونقلت صحيقة "معاريف"، تأكيد للفصائل الفلسطينية في غزة بأنه ليس هناك تهدئة وستتلقى إسرائيل رد الفعل الذي لم تتوقعه في الساعات المقبلة.

وقال مسؤولون في "الكابينت" بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت": إن معظم أهداف العملية العسكرية في قطاع غزة تحققت، والسعي الآن لإنهاء القتال بشكل سريع.

فيما طالب مدير معهد دراسات الأمن القومي اللواء تامير هايمان، بعد اغتيال القائد العسكري في الجهاد الإسلامي خالد منصور بإنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات