الصحة الفلسطينية : 15 شهيدا و 125 اصابة جراء العدوان على غزة


جراسا -

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة حصيلة الشهداء والإصابات جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ الأمس.

وقال الدكتور أشرف القدرة في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت أن حصيلة الشهداء بلغت 15 شهيدا ، فيما بلغت حصيلة الإصابات 125 إصابة.

وقال القدرة أن الاحتلال يتعمد استهداف الأحياء السكنية ما أوقع طفلة وسيدة مدنية وإصابات ما بين متوسطة لخطيرة وحرجة والطواقم الطبية تحاول إنقاذ حياتهم

وأضاف "رفعنا الجهوزية في المستشفيات واستنفرنا كافة الطواقم في جميع الأقسام لإنقاذ حياة الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر".

ولفت الى أن الاحتلال يركز عدوانه على المناطق السكنية المكتظة ما يرفع عدد الضحايا والجرحى ، مضيفا أن المستشفيات ينقصها العديد من الأدوية والواقع الصحي يمر بأسوء حالاته.

ونوه الى استمرار إغلاق حاجز بيت حانون يفاقم أوضاع المرضى الذين هم بحاجة لعلاج خارج القطاع، مضيفا أن  الاحتلال يمنع إدخال الأجهزة التشخيصية لقطاع غزة ويحرم الطواقم من إصلاح الأجهزة من خلال منع إدخال قطاع الغيار.

وأوضح أنه بدأ العد التنازلي لوقف الخدمات الصحية جراء انقطاع الكهرباء والساعات القادمة ستكون صعبة على المنظومة الصحية ويشكل تهديدًا واضحًا على عمل الأقسام الحيوية في المستشفيات.

وقال أن وزارة الصحة ومن خلال لجنة الطوارئ المركزية واللجان الفرعية في المناطق في حالة انعقاد مستمرة لمتابعة تطورات العمل في المستشفيات والمرافق الصحية لتعزيز الرعاية الطبية للجرحى وفق الإمكانيات المتاحة والمحدودة.

وأضاف أنه  نظرا لتطورات الأوضاع الميدانية فان وزارة الصحة تعلن عن وقف العمل في العيادات الخارجية في كافة المستشفيات، ووقف العمليات الجراحية المجدولة لإعطاء الفرصة الكاملة لإجراء العمليات الطارئة لضحايا العدوان المستمر.

ودعت  وزارة الصحة كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والاغاثية بالوقوف عند مسئولياتها للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لمغادرة الحالات المرضية عبر حاجز بيت حانون والعمل الفوري على امداد المنظومة الصحية باحتياجاتها الصحية العاجلة وامداد الوقود.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات