أرسنال يوجّه رسالة قوية إلى منافسيه


جراسا -

حقق أرسنال بداية إيجابية بفوزه خارج ملعبه على جاره اللندني كريستال بالاس 2-0، في افتتاح المرحلة الأولى من الموسم الجديد في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل البرازيلي غابريال مارتينيلي (20) ومارك غيهي (85 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.

وقال مارتينيلي: "كنا ندرك بأن المباراة الأولى في الموسم في غاية الأهمية وكانت الأولوية إحراز النقاط الثلاث وهذا ما حصل".

وثأر أرسنال، الذي حل خامساً الموسم الماضي وسيشارك في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بالتالي لخسارته أمام بالاس بالذات بثلاثية نظيفة في نيسان (أبريل) الماضي على الملعب ذاته.

في المقابل، مني بالاس بأول خسارة له على ارضه منذ شباط (فبراير) الماضي.

وخلافا للموسم الماضي، الذي بدأه ارسنال بثلاث هزائم تواليا في اسوأ بداية له في الدوري منذ 67 عاما، فإن البداية كانت مختلفة على الرغم من ان ارسنال لم يقدم عرضا مقنعا الا في الدقائق العشرين الأولى.

ويحاول أرسنال هذا الموسم احتلال احد المراكز الاربعة الاولى والمشاركة في دوري ابطال اوروبا بعد غياب دام 7 اعوام.

ونقل أرسنال بالتالي عدوى عروضه القوية في المباريات الاستعدادية حيث فاز في جميعها، إلى المنافسات الرسمية، على الرغم من انه عانى ضغطاً كبيراً في الشوط الثاني قبل أن يسجل هدف الاطمئنان.

بداية رائعة
وشارك المدافع الفرنسي الدولي ويليام صاليبا في أول مباراة رسمية له مع ارسنال على الرغم من انضمامه اليه قبل ثلاث سنوات بعدما اعير الى اندية سانت اتيان ونيس ومرسيليا الفرنسي تباعا في المواسم الاخيرة، فكان عند حسن ظن مدربه الاسباني ميكل ارتيتا وانصار الفريق من خلال الاداء الراقي الذي قدمه ليستحق عن جدارة لقب افضل لاعب في المباراة.

وقال صاليبا: "كنت اتطلع للمشاركة الأولى مع أرسنال منذ فترة طويلة. انا سعيد من ادائي وهذا أمر يعزز من ثقتي بنفسي".

ضغط ارسنال في مطلع المباراة واضاع له مارتينيلي فرصة سهلة بعد مجهود فردي رائع من مواطنه غابريال جيزوس عندما سدد من مسافة قريبة خارج الخشبات الثلاث (4).

وأطلق الظهير الايسر الاوكراني اولكسندر زينتشنكو المنتقل حديثا إلى صفوف ارسنال من مانشستر سيتي بطل الدوري، كرة قوية تصدى لها حارس بالاس الاسباني فيسنتي غوياتا ببراعة (7).

وعوض مارتينيلي خطأه في مطلع المباراة عندما افتتح التسجيل عندما مرر زينتشنكو غير المراقب كرة رأسية باتجاه البرازيلي ليتابعها الاخير برأسه ايضا داخل الشباك من مسافة قريبة (20).

وبات مارتينيلي اول لاعب من البرازيل يسجل الهدف الافتتاحي في الدوري الانكليزي الممتاز.

وسنحت فرصة امام بالاس لادراك التعادل عندما سدد المهاجم الفرنسي اودسون ادوار كرة رأسية لكن حارس ارسنال ارون رامسدايل تصدى لها ببراعة (42).

وأضاع كريستال بالاس فرصة سهلة اخرى عندما انفرد ايبيريشي ايزي برامسدايل لكن الاخير انقذ مرماه من هدف أكيد (51).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لارسنال انبرى لها قائد الفريق الجديد النرويجي مارتن اوديغارد لكنها مرت إلى جانب القائم الايسر (56).

ورمى بالاس بثقله لادراك التعادل، لكنه لم يجد اللاعب الذي ينهي الهجمات قبل ان يوجه ارسنال الضربة القاضية عندما سدد بوكايو ساكا كرة قوية داخل المنطقة ارتطمت بالمدافع غيهي وتحولت داخل شباكه (85).

ويستهل مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي مشواره بلقاء صعب خارج ملعبه ضد وست هام الاحد، في حين يلتقي تشيلسي مع مضيفه إيفرتون ويستقبل مانشستر يونايتد برايتون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات