فرقة نادي الجيل تحيي استعراضا فنيا مميزا على المسرح الجنوبي في جرش


جراسا -

 أحيت فرقة نادي الجيل الجديد للفلكلور الشركسي، مساء أمس الأربعاء، على المسرح الجنوبي في المدينة الأثرية في جرش ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ 36، استعراضا وحفلا فنيا مميزا والأكبر من حيث الحضور الجماهيري في فعاليات الدورة للآن.
والاستعراض الذي شارك فيه 32 شابا وفتاة بالإضافة إلى عازفي الاوكورديون رامي داروقة وإبراهيم شوباش، وحضره جمهور كبير ضاقت به مدرجات المسرح، وصل إلى مدينة جرش مبكرا وأعاد إحياء الحضور الكثيف للمهرجان في فعالياته ومرافقه الأخرى، اشتمل على 8 لوحات استعراضية تميزت بجماليات التشكيل الهندسي والدقة بالتزامن في الأداء الحركي والفني المميز للراقصين والراقصات، ومنها لوحات "وج" و"قافه" و"خجبز قافه"، ورقصة قبيلة البزادوغ؛ "بجادوغ يسلاميه" ورقصة الجبليين، و"مزدوغ".
كما قدم العازفان داروقة وشوباش، معزوفات مميزة على آلة الاوكورديون نهلت من موروث الموسيقى الشركسية مع مزج من الموسيقى المعاصرة والحديثة.
والاستعراض الأميز للآن في أمسيات وليالي المهرجان والذي ضمت لوحاته تنوعا في الرقصات الشركسية، اختتم لوحاته برقصة "أبسوه قوشوه" التي شارك فيها جميع أعضاء الفرقة في أداء حركي يتسم بالدقة والحرفية العالية والرشاقة، وتشكيلات فنية هندسية مميزة.
وفي ختام الحفل نيابة عن إدارة المهرجان، سلم النائب خلدون حينا درع المهرجان لرئيس النادي محمد كتاو فيما سلم الأخير درع النادي الذي تحتفل فرقته بالذكرى الستين على تأسيسها، لإدارة المهرجان.
ويذكر أن فرقة نادي الجيل الجديد تعد الأكثر مشاركة في مهرجان جرش على امتداد دوراته الـ36.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات