أنماط الشموع اليابانية على مخططات العملات الرقمية البيانية اليوم


جراسا -

تُستخدم الشموع اليابانية لوصف وتصور تحركات الأسعار، وهي أكثر الأنماط المستخدمة شيوعاً في مخططات الرسوم البيانية الخاصة في العملات المشفرة. يتم استخدام الشموع اليابانية من قبل معظم متداولي العملات المشفرة لأي نوع من أنماط التداول والفترات الزمنية.

تُستخدم الشموع اليابانية في الغالب للتنبؤ بالتغيرات المحتملة في الأسعار من خلال تحليل تحركات الأسعار السابقة. يعتمد شكل الشموع اليابانية على مشاعر المتداولين في السوق وأسعار الأصول المالية.

نظرة فاحصة على الشموع اليابانية

تمثل الشموع اليابانية تغيرات الأسعار بطريقة مرئية، باستخدام الألوان لإظهار الاختلافات في حركة السوق الإجمالية. يُعد استخدام أنماط الشموع اليابانية على مخططات الرسوم البياني مفيداً جداً لمتداولي العملات المشفرة، مما يسمح لهم بالتنبؤ في حركة السعر واتخاذ قرارات تداول بناءً على تحركات الأسعار التاريخية.

تتمثل إحدى أعظم نقاط قوة الشموع اليابانية في أنها توفر تمثيلاً مرئياً للمتداول لأحجام العرض والطلب لكل حركة سعرية. هناك الكثير من المعلومات في جسم شمعة يابانية واحدة وخاصة عندما يُنظر إلى تفاصيل الجسم واللون وطول الذيل. تُظهر كل شمعة أربعة مكونات مهمة - سعر إفتتاح وسعر إغلاق الأصل المالي، بالإضافة إلى أعلى سعر وأدنى سعر عبر إطار زمني محدد.

جسم ولون وذيل الشمعة اليابانية

يُطلق على الجزء المركزي من الشمعة اسم "الجسم" وهو يمثل النطاق السعري بين سعر الافتتاح وسعر الإغلاق.


تتيح جميع أدوات الرسوم البيانية تقريباً للمتداولين اختيار ألوان الشموع اليابانية. الإعداد القياسي أخضر للشموع الصعودية وأحمر للشموع الهبوطية، كما هو موضح في الصورة أعلاه. لذا، إذا كان لون الجسم أحمر، فهذا يعني أن سعر الإغلاق كان أقل من سعر الافتتاح والعكس صحيح.

الذيول العلوية والسفلية متصلة بالجسم. يمثل الذيل العلوي النطاق السعري بين قمة الجسم وأعلى سعر (القمة) خلال الإطار الزمني للشمعة.يمثل الذيل السفلي النطاق السعري بين قاع الجسم وأدنى سعر (القاع) خلال الإطار الزمني لتلك الشمعة.

التداول في سوق العملات الرقمية باستخدام الشموع اليابانية

هناك العديد من الطرق لاستخدام الشموع عند التداول في سوق العملات الرقمية. يعد تداول أصل معين باستخدام تحليل الشموع اليابانية تقنية تداول شائعة جداً، ويمكن القول إنها من أكثر الأدوات الأساسية في سلة أدوات تداول العملات الرقمية.

دعونا نلقي نظرة فاحصة على ثلاث من تقنيات تداول العملات الأكثر شيوعاً باستخدام الشموع اليابانية.

نمط شمعة المطرقة

نمط شمعة المطرقة هو أحد أنماط الشموع اليابانية الانعكاسية وهو انعكاس صعودي يحدث بشكل أساسي في قاع الاتجاهات الهبوطية. يتميز بذيل سفلي طويل جداً وسعر إغلاق أعلى بكثير من سعر الافتتاح. جسم هذه الشمعة قصير بينما الذيل السفلي يجب أن يكون ضعف طول الجسم الحقيقي.


نمط شمعة المطرقة - عملة البيتكوين مقابل الدولار (CAPEX.com)

في الرسم البياني لسعر عملة البيتكون BTC أعلاه، نرى اتجاهاً هبوطياً في سعر عملة البيتكوين, حيث يتحرك السعر هبوطياً. يحدث الانعكاس عندما يصنع السعر قاعاً جديداً، وهو ما لم يتم تأكيده مع سعر الإغلاق في نفس الشمعة. نتيجة لذلك، يرتد السعر في النهاية للأعلى حيث يبدأ البائعون في الخروج من مراكزهم.

يشير هذا النمط إلى أن السوق تم اختباره للعثور على مكان الدعم والطلب. غالباً ما يُستخدم نمط المطرقة أيضاً لأغراض التأكيد للتحقق من فشل الاختراق.

نمط شمعة الشهاب

نمط شمعة الشهاب هو تشكيل شائع آخر يعمل عكس نمط شمعة المطرقة. إنه نأحد أنماط الشموع اليابانية الانعكاسية وهو انعكاس هبوطي يتشكل في الجزء العلوي من الاتجاه الصعودي، مما يشير إلى احتمال حدوث انعكاس.

هذا النموذج قوي للغاية مع الاختراقات الفاشلة التي تحدث عند مستوى مقاومة مهم. كما هو موضح في الرسم البياني للسعر أدناه، ينتقل الذيل الطويل في الاتجاه الصعودي لفترة وجيزة فوق خط المقاومة ولكنه يغلق أسفله في النهاية. في هذه الحالة، هناك احتمال كبير جداً أن يتم دفع أصل العملة المشفرة للأسفل على الفور حيث أكد نمط شمعة الشهاب فشل الاختراق.

نمط شمعة المطرقة - عملة البيتكوين مقابل الدولار (CAPEX.com)

نمط شمعة دوجي

يتمير نمط شمعة دوجي في كون أسعار الافتتاح والإغلاق متماثلة تقريباً. هناك عدد قليل من الإصدارات المختلفة لشمعة دوجي، ولكن بشكل عام، يمكن أن تبدو كشكل صليب أو صليب مقلوب أو علامة زائد. يُنظر إلى شمعة الدوجي على أنها أحد أنماط الشموع اليابانية الانعكاسية لأنها تُشير إلى تغيير محتمل في الاتجاه حيث يتجلى التردد من قبل كل من الثيران والدببة (المشترين والبائعين). ومع ذلك، فإن فرصة الانعكاس مع نمط شمعة دوجي تكون أقل مما هي عليه مع نمط شمعة المطرقة أو شمعة الشهاب، حيث أن شمعة دوجي أكثر ارتباطاً بتردد السوق.


نمط شمعة الدوجي - عملة البيتكوين مقابل الدولار (CAPEX.com)

كما هو موضح في الرسم البياني للسعر، تحركت عملة البيتكوين للأعلى قبل ظهور نمط شمعة دوجي في الجزء العلوي من الاتجاه الصعودي. أنشأ الأصل قمة جديدة لعدة أسابيع قبل أن يشير نمط شمعة الدوجي إلى تردد السوق. نتيجة لذلك، قامت حركة السعر بعمل تصحيح منخفض.

الكلمات الأخيرة حول الشموع اليابانية

تُمكِّن مخططات الشموع اليابانية متداولي العملات الرقمية من تحليل حركة السعر في لمحة. قد يستخدمهم المتداولون الفنيون لتحديد اتجاهات العملات الرقمية والانعكاسات القادمة في الأسواق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات