دراسة تكشف سر تأثير حليب الأم على الأطفال الخدّاج


جراسا -

قالت دراسة أجريت في معهد علوم الجينوم بجامعة ماريلاند إن محتوى حليب الأم ليس فقط هو ما يصنع الفارق ويجعل الأطفال الخدّاج الذين يتغذون عليه أكثر صحة ممن يتناولون الحليب الاصطناعي، وإنما طريقة هضم وامتصاص أمعاء الطفل لهذا الحليب.

ووجد الباحثون أن الطريقة التي تستقلب بها أنواع من البكتيريا المعوية حليب الأم تحافظ على صحة الأطفال، وتسمح لهم باكتساب الوزن عن طريق تقوية الحاجز المعوي المتخلف.

ويمكن أن تؤدي القناة الهضمية غير الناضجة أو "المتسربة" إلى التهاب الأمعاء والقولون الناخر، وهو السبب الرئيسي لوفاة الأطفال المولودين قبل الأوان في مختلف أنحاء العالم.

ووفقاً لموقع "ميديكال إكسبريس"، تؤثر مشكلة التهاب الأمعاء والقولون الناخر على حوالي 10% من الأطفال الخدّاج، وتصل نسبة الوفيات بين المصابين حوالي 50% وهي نسبة مدمرة، كما وصفها التقرير.

وقالت النتائج: "يمكن أن يؤدي اكتشافنا إلى تدخلات سريرية واعدة وعملية إلى تقوية أمعاء الأطفال، وبالتالي زيادة معدلات البقاء على قيد الحياة لنسبة كبيرة من الأطفال الخداج".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات