إصابتان بمتحور جديد من كورونا في الفلبين


جراسا -

أعلنت وزارة الصحة الفلبينية رصد أول حالتي إصابة بسلالة «بي أيه 2.75» المتحورة من فيروس كورونا، المسبب لمرض «كوفيد 19»، بحسب ما أوردته صحيفة «مانيلا تايمز» أمس.

وقالت ماريا روزاريو فيرجيري، المسؤولة في وزارة الصحة، إن المصابين الاثنين من منطقة فيساياس، وإن أحدهما حصل على جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بينما لم يحصل الآخر على أي من جرعات اللقاح.

وقالت فيرجيري إنه يتم حالياً التحقق من الأشخاص الذين تعاملوا مع المصابين، وتواريخ سفرهما، وحالتهما الصحية، وهما يعتبران حالياً متعافين.

وكان قد تم رصد المتحور - الذي تطلق عليه وسائل الإعلام اسم «القنطور» - لأول مرة في الهند، ويقال إنه أكثر عدوى وأكثر مراوغة للجهاز المناعي، بالمقارنة مع المتحورات الأخرى من «الأوميكرون».



تعليقات القراء

السوسنة
قرفنا اتكورونا وسيرتها
بطل حد يسال
04-08-2022 07:04 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات