مليون دينار لترويج الأردن سياحيا خلال كأس العالم


جراسا -

كشف مصدر سياحي مطلع أن كلفة الترويج والتسويق لقطاع السياحة في المملكة خلال فترة إقامة مباريات كأس العالم التي ستقام في قطر سوف تصل إلى مليون دينار.

وبين المصدر أنه تم اعتماد خطة من قبل هيئة تنشيط السياحة للترويج والتسويق للمملكة خلال فترة إقامة مباريات كأس العالم لكرة القدم.

وسوف تقوم هيئة تنشيط السياحة بتنفيذ حملات إعلامية لتسويق الأردن سياحيا في الشوارع والمطارات، إضافة الى وسائل النقل العامة والمراكز التجارية.

هذه الحملة ستكون قبل وأثناء بطولة كأس العالم في قطر، إضافة الى حملات مشابهة في السعودية والكويت وعدد من الدول الأوروبية.

وعلى صعيد متصل، أكد مصدر سياحي أن الهيئة طلبت مخصصات مليون دينار من المجلس الوطني للسياحة برئاسة وزير السياحة والآثار نايف الفايز.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن “الهيئة تنتظر رد المجلس لصرف المخصصات”.

وأضاف المصدر نفسه أن الهيئة ستباشر بخطة الترويج في حال الحصول على موافقة المجلس على المبلغ المطلوب والبالغ مليون دينار.

ورجح المصدر أن يرد المجلس على طلب الهيئة حول المخصصات الأسبوع المقبل.

ويشار إلى أن من أهم واجبات المجلس تحديث السياسات المتعلقة بالعمل السياحي الوطني والمنصوص عليها بموجب القانون.

ويذكر أن المجلس يضم في عضويته الأمناء العامين للوزارات السياحة والاثار نائبا للرئيس، الداخلية، المالية، التخطيط والتعاون الدولي، البيئة، الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، بالاضافة الى المدراء العامين: هيئة الاستثمار، الاثار العامة، سلطة اقليم البتراء، احد مفوضي منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، هيئة تنشيط السياحة، والرئيس التنفيذي للملكية الاردنية، وستة أعضاء من القطاع الخاص.

ويشار الى أن الخطة التسويقية والترويجية للقطاع السياحي الأردني ضمن مونديال 2022 تبدأ مع بداية إقامة السائح في الأردن أو قطر حتى ينتهي المونديال.

ويذكر إن الخطة التسويقية التي تم الاتفاق عليها تشمل ثلاثة برامج؛ الأول موجه لإقامة السائح في الأردن قبل حضور مباريات كأس العالم، والبرنامج الثاني أثناء فترة المباريات، وأخيرا البرنامج الثالث سيكون بعد انتهاء المونديال وقبل عودة السياح إلى بلدانهم.

وستستضيف قطر نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الفترة من 21 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى 18 كانون الأول (ديسمبر) المقبلين، وستجمع المباراة الافتتاحية للمونديال منتخبي هولندا والسنغال.الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات