"الضمان" : لا تأثير على أموالنا من الدمج الحكومي


جراسا -

قال الناطق باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي، أنه لا تأثير على أموال الضمان الاجتماعي من التفكير الحكومي الأخير بالدمج.

وأوضح في تصريح متلفز إن المؤسسة لم تغب عن الواجهة، بل كانت دائما تطلق المبادرات تلو الأاخرى، وفي تواصل مع الجميع.

وأضاف أن الضمان الاجتماعي انتهى من إعداد مشروع معدل للقانون، وفي طور عرضه على مجلس الإدارة، لإعادة النظر في الحد الأدنى للرواتب التقاعدية.

وأشار إلى أن الضمان الاجتماعي، يريد من خلال تلك التعديلات، إعادة النظر بشكل تلقائي سنويا، في متوسط الأجور وإعادة النظر في تلك الرواتب التقاعدية.

وكشف المجالي الحد الأدنى للرواتب التقاعدية لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، بحيث بلغت لتقاعد الشيخوخة والمبكر 124 دينارا، والاعتلال والوفاة 160 دينارا، إضافة إلى الزيادات.

وبين أنه لا يزال هناك رواتب تقاعدية متدنية، تعود أسبابها إلى قلة فترات الإشتراك، أو تقاضي أجور قليلة.

وأكد المجالي أن جميع مستحقي الرواتب التقاعدية من الضمان الاجتماعي، سيستفيدوا من آلية تعديل الرواتب التقاعدية، مبينا أن متقاعدي الشيخوخة بأثر فوري، والمتقاعدون مبكرا، شريطة مرور 3 سنوات على تقاعدهم، لعدم التشجيع على التقاعد المبكر.

ولفت إلى أن التأمين الصحي ضمن البنود المدرجة في تعديلات القانون، بحيث صيغت له أحكام تفصيلية لمتهيد تطبيقه مع بدء تطبيق القانون الجديد للضمان الاجتماعي.


وأكد أن الوزير الذي يترأس مجلس إدارة المؤسسة، يترأس اجتماعات المجلس ويمارس المهام المنوطة به كما وردت في قانون الخدمة المدنية، كالنقل والإعارة، وأنه لا تأثير على ذلك في أموال الضمان الاجتماعي.

وشدد المجالي على أن أموال الضمان الاجتماعي مطلوب المحافظة على التوازن فيها، بين أطراف العملية الإنتاجية "الحكومة / أصحاب العمل / العمال"، موضحا أنه لا تأثير في قرار الحكومة الأخير بشأن ربط الضمان الاجتماعي بوزير الصناعة والتجارة.



تعليقات القراء

ابو عبدالله.
يا معلم
صارلنا ثمانية سنوات متقاعدين مبكر ولا زيادة ولا حتى تفكير بالزيادة كله حكي بلا تنفيذ وسلامتكم
03-08-2022 09:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات