تقليص وقت الطعام يساعد مرضى السكري


جراسا -

أظهرت دراسة أجريت في جامعة ماستريخت بهولندا أن قصر وقت الطعام على 10 ساعات يومياً يفيد مرضى السكري من عدة أوجه، وأنه أكثر فاعلية في تحسين نسبة السكر بالدم، ونسبة السكر الصائم مقارنة بإتاحة الطعام خلال 14 ساعة يومياً.

وشارك في الدراسة مرضى تراوحت أعمارهم بين 50 و70 عاماً، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى طلب منها تناول الطعام خلال 10 ساعات فقط كل يوم، والثانية تناول الطعام خلال 14 ساعة فقط من اليوم، وهو ما يُعرف باسم الصيام المتقطع.

وامتدت التجربة 4 أسابيع، وطُلب من المشاركين ربط جهاز قياس الجلوكوز بأجسامهم، والذي يقيس نسبة السكر بالدم كل 15 دقيقة.

وبحسب موقع "ميديكال نيوز توداي"، وجدت النتائج أن الوقت الإجمالي في النطاق الصحي لنسبة السكر في الدم زاد بنحو 3 ساعات في اليوم، وكان الجلوكوز الصائم أقل عندما اقتصر تناول المشاركين للطعام على 10 ساعات في اليوم.

وتوصلت الدراسة إلى أن نافذة وقت الطعام المقيدة بـ 10 ساعات في اليوم هي الأفضل لمريض السكري، مع التأكيد على أنه لا يوجد نظام غذائي واحد لجميع المرضى، وأنه يختلف من شخص لآخر وفقاً لقياسات الجلوكوز وتوصيات الطبيب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات