دراسة تربط بين دهون الكبد ومرض القلب


جراسا -

تراكم الدهون في الجسم سواء في منطقة البطن وهو المكان الأكثر تخزيناً للدهون، أو في أعضاء الجسم مثل الكبد والكلى، يعد حالة صحية لها مسببات وأعراض وحتى مضاعفات خطيرة.


وفي هذا السياق كشفت دراسة جديدة عن ضرر جديد يمكن ان تسببه دهون الكبد خاصة، وهو التأثير على صحة القلب، وعن ذلك إليكم التفاصيل.


كشفت دراسة جديدة أن الدهون حول الكبد تزيد خطر الإصابة بفشل القلب، بحسب موقع "health".

وقام الباحثون بمراجعة 11 دراسة طويلة الأجل من خمس دول (الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية والسويد وفنلندا) تم نشرها حتى مارس 2022، ودرسوا الروابط بين هذا النوع من أمراض الكبد وفشل القلب لدى أكثر من 11مليون من البالغين في منتصف العمر، نصفهممن النساء بمتوسط أعمار 55 عامًا ومتوسط مؤشر كتلة الجسم 26، وهو رقم يعتبر من ذوي الوزن الزائد لكنه ليس بدينًا.


خلال فترة المراقبة تم تشخيص أكثر من 97 ألف حالة من قصور القلب، وهي حالة يكون فيها القلب غير قادر على ضخ كميات كافية من الدم في جميع أنحاء الجسم.


ووجد الباحثون أن نحو 26%، أو 2.9 مليون مشارك في الدراسة، يعانون بالفعل من مرض الكبد الدهني غير الكحولي. وقاد فريق الباحثين الدكتور أليساندرو مانتوفانى، من قسم الطب بجامعة فيرونا في إيطاليا.



هي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات