التعرض المبكر للمضادات الحيوية يسبب الحساسية والربو


جراسا -

أظهرت دراسة جديدة أن التعرض المبكر للمضادات الحيوية يقتل البكتيريا السليمة في الجهاز الهضمي ويمكن أن يسبب الربو والحساسية. وتعتبر المضادات الحيوية من بين الأدوية الأكثر استخداماً عند الأطفال.

وبحسب موقع "ميديكال إكسبريس"، أجرى الدراسة فريق بحثي من جامعات نيويورك وزيوريخ وروتجرز، وقام الفريق بالتحقق من الفرضية القائلة بأن التعرض المبكر للمضادات الحيوية يسبب الحساسية والربو عن طريق قتل بعض بكتيريا الأمعاء الصحية التي تدعم التطور السليم لجهاز المناعة.

ووجدت الدراسة أن تناول المضادات الحيوية في مرحلة البلوغ لا يزيد التعرض للإصابة بالربو والحساسية مقارنة بعدم تلقي هذه الأدوية.

وكشفت الأبحاث أن المضادات الحيوية يمكن أن تؤثر في بنية الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في الأمعاء، ما يؤثر على وظائف التمثيل الغذائي.

وتم استخدام مضادين حيويين في تجارب الدراسة والتي تمت على الحيوانات في سن الرضاعة، هما أزيثروميسين وأموكسيسيللين، وتبين أن استخدام المضادت في مرحلة مبكرة يؤدي إلى تطوير استجابات مناعية لغبار المنزل لاحقاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات