تحية لإدارة متحف وضريح الشهيد وصفي التل


 تُعد إدارة متحف وصفي التل من أفضل الإدارات التي قامت بالإشراف على بيته وضريحه منذ عدة سنوات، إذ استطاعت هذه الإدارة بما تملكه من خبرة طويلة أن تحافظ على بيت الشهيد، وموجوداته القيمة، والقطع الأثرية التي لا تقدر بثمن، إضافة الى متعلقات شخصية كان يستخدمها وصفي التل، مثل الأسلحة المرخصة، وأجهزة الإذاعة، والكتب والمؤلفات القيمة، والتحف، والزجاجيات، وأشياء كثيرة جداً تدخل في أرشيف البيت، قدرها الخبراء بالملايين.

يشرف الدكتور محمد الطرمان الأزايدة إدارياً على البيت التابع لأمانة عمان الكبرى، بعد أن كان يتبع لوزارة الثقافة، قبل أحد عشر عاماً تقريباً، واستطاع الأزايدة بما يملكه من خبرات إدارية ووظيفية أن يبدع في إدارة عشرات المناسبات، والزيارات، والاجتماعات، والفعاليات التي كانت وما زالت تُقام في بيت وضريح الشهيد وصفي التل.

كان ولا زال الدكتور الأزايدة والكادر الوظيفي التابع لأمانة عمان الكبرى، يقومون بنشاط منقطع النظير، وإدارة مميزة للبيت والضريح؛ جعلت من كل زوار المتحف يقدرون حجم المسؤولية، والجهد الكبير، والقدرة الهائلة على تحمل ضغط العمل في كل الظروف والأوقات.

عشرات الفعاليات خلال الأعوام الماضية، شهدت لهذا الكادر الوظيفي، بالإخلاص، والقدرة على العمل في كل الظروف والأحوال، وجهود متميزة قدمها الكادر تحت إدارة وإشراف الدكتور محمد الطرمان، تجعلنا نؤكد على أن بيت الشهيد وضريحه، وموجوداته بأيدِ أمينة.


هناك قائمة لعدد من الإنجازات قام بها الدكتور محمد الأزايدة هو والكادر العامل معه خلال السنوات السابقة، وكما قلنا ما زال الكادر الوظيفي يعمل في قمة نشاطه، وقدرته على تقديم الأفضل:

أولاً: الإشراف على عمل صيانة دورية للمتحف، والضريح، وصيانة سيارة الجاغوار، وأسلحة الشهيد في مشاغل الصيانة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة.

ثانياً: صيانة وتأهيل بركة السباحة، واستبدالها بنافورة، وتزفيت مدخل البيت لغاية كراج السيارات لاستقبال سيارات الزوار، وإعادة توسعة الشارع الواصل بين المنزل والضريح، وتجهيز أماكن مخصصة لسيارات الزوار.

ثالثاً: تركيب كاميرات مراقبة تعمل ليلاً نهاراً، تغطي مساحات البيت والضريح من الداخل والخارج، إضافة الى تركيب مكيفات لجميع الغرف من أجل التهوية، وحماية البيت من الرطوبة.

رابعاً: أرشفة جميع الوثائق الخاصة بالشهيد وصفي التل، وعمل نسخ ورقية، وإلكترونية وتغليفها من قبل مركز التوثيق الملكي.

خامساً: تفصيل خزائن خشبية وزجاجية لعرض الأوسمة الملكية، والملابس العسكرية للشهيد، وعرضها أمام زوار المتحف الذين وصل عددهم في السابق الى أكثر من ثلاثين ألف زائر سنوياً، وهم في تزايد بسبب البرامج التي تعلن عنها الإدارة للمدارس والكليات والجامعات لزيارة الضريح والمتحف على مدار العام.

سادساً: تم تركيب سياج حديدي لحماية الأرض، والبيت، والضريح لمنع الدخول الى المنزل خلال ساعات ما بعد الدوام الرسمي.

لذلك، نتوجه الى معالي أمين العاصمة معالي الدكتور يوسف الشواربة بطلب عاجل، ومقترح تكريم الكادر الوظيفي، ومنحهم مكافآت مناسبة، وأوسمة تقديرية على ما قدموه من أعمال جليلة، نقدرها نحن أبناء الوطن، ونعرف قيمتها، ونشهد لها، ونشكرهم جزيل الشكر على ما قدموا من أعمال وإنجازات في بيت الأردنيين جميعاً.



تعليقات القراء

ام حسان
برافو
11-07-2022 12:10 AM
ام حسان
ياريت مواضيع عن صلة الرحم كونك كاتب مميز وتجيد الكتابه تحياتي.
11-07-2022 12:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات