افتتاح مختبر الممارسة الصيدلانية في جامعة الشرق الأوسط


جراسا -

افتتح في جامعة الشرق الأوسط مختبر الممارسة الصيدلانية في كلية الصيدلة؛ بهدف إكساب الطلبة المهارات والمعارف العلمية والعملية.

ورعى عميد كلية الصيدلة الدكتور عمّار المعايطة، افتتاح المختبر، بإشراف كل من الدكتورة وجدان الشروخ، والدكتورة نورة أبو هديب.

وقد تم إجراء أول امتحان OSCE لطلبة البرنامج الصيدلاني المشترك بإشراف مساعد العميد لشؤون البرنامج البريطاني المشترك، الدكتورة إيناس الخضر.

وأنشئ مختبر الممارسة الصيدلانية تماشيًا مع التحديثات التي أجريت على الخطة الدراسية في الكلية، الهادفة إلى مواكبة التطور العالمي في دور الصيدلاني وما يلزمه هذا التطور من اكتساب للمهارات والمعارف المتعددة.

يذكر أن كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط تهتم بتطوير نظام التدريب والتعليم بشكل دائم، وأن خطتها الدراسية تتسم بتوفير طيف واسع من المجالات، والمهارات المهنية والشخصية، وتوفير فرص تدريب لطلبتها عبر البرنامج الدراسي أو من خلال التدريب في الصيدليات ومصانع الأدوية.

ويتولى تنفيذ الخطة الدراسية أعضاء هيئة تدريسية من ذوي المؤهلات العالية، كما تضم الكلية ثمان مختبرات تعليمية دُشنت بأحدث الأجهزة التدريبية للطلبة في شتى مجالات المعرفة الصيدلانية.

تجدر الإشارة إلى أن كلية الصيدلة في الجامعة حاصلة على شهادة الاعتماد الأمريكي لبرنامج بكالوريوس الصيدلة (ACPE)، وشهادة الجودة الذهبية المحلية.

وعن برامج الكلية، فهناك برنامج البكالوريوس في الصيدلة (البرنامج المحلي)، وبرنامج الصيدلة البريطاني المشترك (MPharm) الذي أطلقته جامعة الشرق الأوسط ما بين كلية الصيدلة في الجامعة ونظريتها في جامعة ستراثكلايد (Strathclyde).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات