الهلال يحتفظ بلقب الدوري السعودي للمرة الثالث توالياً


جراسا -

توّج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم للمرة الـ18 في تاريخه والثالثة توالياً، بعد فوزه 2-1 على الفيصلي، الذي هبط إلى الدرجة الأولى، في ختام المرحلة 30 الأخيرة.

سجل ثنائية الهلال النيجيري أوديون إيغالو (7 و64)، بينما أحرز كلايسون فييرا هدف الفيصلي (70).

بهذا الفوز، رفع الهلال رصيده إلى 67 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن الاتحاد الذي تعادل سلباً مع ضيفه الباطن، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 33 نقطة في المركز الرابع عشر وودّع دوري "الأضواء".

ورغم تأخر الهلال بفارق 8 نقاط عن الاتحاد "المتصدر السابق" مع نهاية المرحلة 26، لم يرفع الراية البيضاء ونجح في تسجيل ستة انتصارات متتالية منها اثنين في مباراتين مؤجلتين، ساهمت في احتفاظه باللقب.

ونجح النيجيري إيغالو في الفوز بلقب هداف الدوري برصيد 24 هدفاً، وبفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه.

في المقابل، هبط النادي الأهلي بطل العام 2016 رسمياً أيضاً إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه، بعد تعادله سلباً مع الشباب.

ورغم أن الأهلي رفع رصيده إلى 32 نقطة، لم تكن تلك النقاط كافية، فالتحق بالفيصلي والحزم.

وبعدما فرط في الصدارة، اكتفى الاتحاد بالتعادل السلبي أمام ضيفه الباطن وبقي ثانياً برصيد 65 نقطة، بينما نجح الباطن في تفادي الهبوط بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز 13، وبفضل المواجهات المباشرة مع الفيصلي الذي يملك الرصيد نفسه.

وتغلب النصر على ضيفه الفتح 2-1. وسجل للنصر الأرجنتيني بيتي مارتينيز (14) والأوزبكي جلال الدين مشاريبوف (90+5)، في حين سجل للفتح أيمن الخليف (37).

وأهدر البرازيلي أندرسون تاليسكا ركلة جزاء للنصر (58) قبل أن يخرج بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (73).

ورفع النصر الذي ضمن المركز الثالث مسبقاً رصيده إلى 61 نقطة فيما بقي الفتح على رصيده السابق 35 نقطة في المركز الثامن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات