دولة تقرر اطعام الدجاج مادة الحشيش ..


جراسا -

تعاونت مجموعة من المزارعين في تايلاند مع جامعة شيانغ ماي لتنفيذ تجربة فريدة من نوعها حيث تم إطعام الدجاج نبات القنب الذي يستخلص منه مخدر الحشيش بدلا من المضادات الحيوية.

وقالت مجلة "فوكاس" إنه تم اتخاذ قرار إطعام القنب للدجاج بعد تفشي التهاب الشعب الهوائية بين تلك الطيور على الرغم من تلقيها جرعتها من المضاد الحيوي، يبدو أن النتائج جاءت إيجابية، حيث شفي الدجاج، كما تحسنت جودة لحومها وبيضها.

وشملت التجربة أكثر من ألف دجاجة تناولت الحشيش بطرق متنوعة، سواء مباشرة من الأوراق أو عن طريق شرب منقوع هذه الأوراق.

ويوضح الباحث المشارك في التجربة شومبونت لومسانجكول أن مستويات مادة رباعي هيدروكانابينول (THC)، المادة ذات التأثير النفسي للنبات، والكانابيديول (CBD)، وهو مركب يستخدم كعلاج طبيعي للقلق، تراوحت ما بين من 0.2 إلى 0.4%.

يشار إلى أن الدجاج الذي يتغذى على القنب يباع مقابل 100 بات تايلاندي للكيلو (حوالي 2.70 يورو)، وهو سعر أعلى من السعر العادي (حوالي 1.60 يورو للكيلو).

ويقول لومسانجكول فيما يتعلق بتأثير الحشيش على الدجاج، فليس من الأكيد أنه تأثير إيجابي، فقد يكون الحشيش حفز صحة الأمعاء والمناعة لدى الدجاج، وبالتالي تحسن أداء الأمعاء، ما يعني أن الأمر يحتاج إلى مزيد من التجارب.



تعليقات القراء

المهاجر
هههههههههههههه
جاجاتنا وجاجاتكم برعن سوا
28-06-2022 11:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات