مشروع مسار سياحي بعجلون من "عمان العربية"


جراسا -

عمان - قدم طلبة كلية الهندسة / قسم هندسة العمارة في جامعة عمان العربية مشروعات التخرج للفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بمشاركة القائم بأعمال عميد الكلية الدكتور عمر أسعد ورئيس قسم هندسة العمارة وأعضاء الهيئة التدريسية ومحكمين خارجيين وهم : المهندس هاني مانكو من مكتب ركن الهندسة والمهندس خالد هريسة من القطاع الخاص والدكتورة حنان الجميلي والدكتور محمود مراد وذلك بإشراف الدكتورة رفيف الزعبي.

يشار إلى أن كلية الهندسة تدعم مشاريع تخرج الطلبة لما له من أثر في تنمية مهاراتهم العملية والعلمية وتعزيز كفاءاتهم حيث تضمنت المشروعات أفكاراً ركزت على خدمة المجتمع المحلي وتوزعت المشاريع الستة على النحو الآتي :

المشروع الأول: مركز تكافل مجتمعي يحوي كبار السن والأيتام للطالب إبراهيم طعمة ويأتي هذا المشروع المقترح في منطقة دابوق في عمان لبحث إمكانية تحقيق معاني الإنسانية والتكافل لكبار السن والأيتام من خلال دراسة وتحليل الفضاءات المعمارية التي تلبي حاجاتهم الجسدية والنفسية لكلا الطرفين.

المشروع الثاني: مشروع إنشاء مسار سياحي واستضافة في عجلون يخدم القطاع السياحي في المحافظة، للطالبة سارة دردر.

المشروع الثالث: مشروع إحياء وإعادة تصميم المكتبات العامة لمواكبة الثورة التكنولوجية الحديثة والمستجدات العصرية في هذا المجال للطالبة علا ذيب.

المشروع الرابع: مشروع مجمع سكن طلابي للجامعات البعيدة عن مراكز المدن ومقره بالقرب من جامعة عمان العربية للطالب معاذ إسماعيل.

المشروع الخامس: مشروع مركز ثقافي للهوية العربية للطالب عبد الله زياد.

المشروع السادس: مركز علاجي وأبحاث تخصصي لمنتجات معادن البحر الميت – الأردن للطالب باسل شلباية.

وقد تميز طلبة المشاريع بالقدرة على إمتلاك المهارات اللازمة في عرض المشاريع بطريقة علمية ومنهجية متميزة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات