لهذا السبب لا تخزني البطاطا بجانب التفاح أو البصل


جراسا -

عادةً ما يتم تخزين البطاطا في خزانة المطبخ، ولكن وفقًا للخبراء، قد يكون تخزينها جنبًا إلى جنب مع بعض الفواكه والخضروات ضارًا. فما هو أفضل مكان لتخزين البطاطا؟

ويفضل تخزين البطاطا في مكان بارد وجاف، ومع ذلك فالثلاجة شديدة البرودة، وهذا هو السبب في أن الكثير من الناس يختارون الاحتفاظ بها في خزائن المطبخ. ومع ذلك، فإن تخزينها جنبًا إلى جنب مع الخضروات الشائعة هو في الواقع "خطأ" وفقًا لخبراء WebMB.

ويشرح الخبراء أنه لا ينبغي أبدًا تخزين البطاطس جنبًا إلى جنب مع التفاح أو البصل، حيث ينتج كل من التفاح والبصل غاز الإيثيلين، والذي يمكن أن يتسبب في إنبات البطاطا.

وغاز الإيثيلين مادة طبيعية تؤدي إلى نضج الثمار، ويمكن أن يطلق الثوم الغازات أيضًا، لذا يجب إبعاده عن البطاطا. وبدلاً من ذلك ينصح الخبراء بحفظ التفاح في درج هش والبطاطا في خزانة منفصلة، ويجب تخزين البطاطا في منطقة مظلمة وباردة حتى لا تفسد أو تنبت.

ويقلل حفظ البطاطا في مكان مظلم من خطر تعفنها. ويمكن أن يؤدي التعرض للضوء أو الرطوبة إلى تعفن جلدة البطاطس. ومن الأفضل تخزين البطاطس في كيس ورقي لتقليل مخاطر الإنبات، وسيسمح لها ذلك أيضًا بالتهوية الكافية. وإذا نبتت البطاطس بشكل غير متوقع في وقت مبكر جدًا، فقد تظل قادرًا على إنقاذها.

ويقول الخبراء إن البطاطا المنبتة آمنة للأكل، لكن يجب إزالة البراعم باستخدام طرف مقشرة خضروات أو أي أداة أخرى. و تعتبر براعم البطاطس سامة نظرًا لتركيزها المرتفع المحتمل من مادة جلايكو ألكالويدس، والتي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الجهاز العصبي، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات