ركز جيداً .. هل يمكنك حل هذا اللغز في 10 ثوان فقط؟


جراسا -

في هذا الاختبار الذي اخترناه لك اليوم نقلا عن موقع "جاغران جوش" Jagran Josh، حاول تحريك عود ثقاب واحد فقط للحصول على أكبر رقم ممكن في هذه الصورة.

فهل يمكنك حل هذا اللغز في 10 ثوانٍ فقط؟

هذه الدعابة الذهنية مخصصة لأولئك الذين يستمتعون بحل الألغاز والألعاب التحليلية. فالوصول إلى الحل يحتاج إلى استخدام عقل مبدع، لأن الإجابة لن تكون أمامك مباشرة، ومع ذلك فهي بسيطة وسهلة.

وفي الصورة التي اخترناها لك اليوم عزيزي القارئ، تحتاج إلى تحريك عود ثقاب واحد فقط بحيث تصل إلى الرقم المطلوب. ونؤكد لك أنه يمكن لعقل متيقظ حل هذا اللغز في غضون 10 ثوانٍ فقط.



الإجابة بسيطة وسهلة:
في هذا اللغز تحتاج إلى تحريك عود ثقاب واحد من أي رقم لتوليد أكبر عدد ممكن من ثلاثة أرقام. سيبدأ أكبر عدد ممكن من ثلاثة أرقام بالرقم 9. فيمكن تكوين ثلاثة أرقام بالرقم 9 في البداية - 900 أو 906 أو 909.



إذن، الإجابة هي 909. أكبر عدد ممكن يتم الحصول عليه بنقل عود ثقاب واحد فقط هو 909، وهي بتحريك عود الثقاب من الرقم 8 وإضافته إلى الرقم 5.. فتصبح النتيجة 909.

فهل توصلت إلى هذه الإجابة عزيزي القارئ؟



تعليقات القراء

المهاجر
سهلة جدا
ينزع عود الثقاب العامودي اللي بزاوية الصفر الاول من اليسار
ويوضع في راس الرقم 5 عاموديا من اليمين ويصبح 9 بدلا من 5
ويصبح الرقم الكلي 909
26-06-2022 07:38 PM
المهاجر الى لبيبة
بسرعة قبل ما تخلص ال 10 ثوان
تعي حركي عود الثقاب اللي قلتلك عنه وحطيه براس الخمسه عاليمين
26-06-2022 07:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات