أطباء في الصحة يطالبون بشمولهم بتعديلات "المجلس الطبي"


جراسا -

طالب الأطباء حملة البورد الأجنبي العاملين في وزارة الصحة لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب  و وزير الصحة د.فراس الهواري بشمولهم بالتعديل على قانون المجلس الطبي الذي يجري على قدم وساق .

وطالبوا في رسالة وصلت "جراسا" بالنظر بوضعهم كونهم يعملون إختصاصيين في الوزارة وغير معترف في شهاداتهم الأجنبية والتي حصلوا عليها بعد إنتهاء مرحلة الإقامة و الإختصاص بنجاح في مستشفيات وزارة الصحة ، ثم تقدموا وحصلوا على بوردات أجنبية في إختصاصاتهم و لديهم زملاء يعملون معهم في مستشفيات الوزارة  يحملون نفس شهاداتهم ممن كانوا على مقاعد الدراسة قبل سنة ٢٠٠١ حيث تمت معادلة شهاداتهم و الإعتراف بها من قبل المجلس الطبي .

كما طالبوا في رسالتهم النظر بقضيتهم  فهم يخدمون في  وزارة الصحة ومرضاها كإختصاصيين في كل المستشفيات خاصة الطرفية أي في المناطق البعيدة ، لافتين الى أن عددهم ليس بالكبير و تخصصوا و يعملوا في وطنهم و ليس خارجه و أمام أعين الجميع .

وختموا بأنه إذا تم تعديل قانون المجلس الطبي فهم يطالبون بشملهم و عدم إستثنائهم تحقيقا للعدالة و المساواة و إعطائهم غطاءا قانونيا كحال كل زملائهم ممن تمت المعادلة لهم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات