استخدامات مبهرة للبصل لغير الطبخ !!!


جراسا -

البصل من الأطعمة التي نضيفها دائما إلى العديد من الأطباق لتعطي رائحة ونكهة مميزة، ولكن مؤخرا أضيفت ميزة أخرى له لم يكن يعرفها الكثيرون أصبح البصل مثل أطعمة ومكونات طبخ مشهور باستخداماته العديدة تعرفي عليها في هذا المقال .



-التخلص من الحبوب: قد يعاني البعض منا من حب الشباب أو بعض الحبوب التي قد تظهر فجأة على وجهنا ولكن لا تقلقوا اذ كل ما ينقصكم هو عصير حبة بصل وغمسوا عود قطني في عصير حبة بصل وادهنو الحبوب لمدة 3 أيام متتالية وستلاحظون الفرق.

-التخلص من الزجاج المكسور: في حال كسرتم كوب زجاجي أو قارورة زجاجية وتناثرت القطع الصغيرة كل ما عليكم فعله هو التقاط نصف حبة بصل ووضعها على قطع الزجاج الصغيرة ستلتصق جزئيات الزجاج بالبصل ما يساعدكم على التخلص منها.

-التخلص من الصدأ: مع الوقت قد يتعرض الستان ستيل والحديد للصدأ وقد يصعب نزعها لذلك نقدم لكم المكوّن السحري الذي سيساعدكم على التخلص من الصدأ بخطوات سهلة وبسيطة قطعوا حبة البصل إلى نصفين وادهنوا الصدأ عدة مرات حتى يختفي نهائياً.

-التخلص من القشرة: ابشروا حبة بصل بواسطة مبشرة ثم ضعوا القليل من البصل المبشور على فروة الرأس وافركو بطريقة دائرية اتركوا الخليط على رأسكم لحوالي 15 دقيقة ثم اغسلوا شعركم جيداً.



بعد أن تعرفتم إلى هذه الاستخدامات المذهلة للبصل لا ترموا البصل في حال لم يعد طازجاً بل يمكنكم استخدامه بطرق عديدة غير الطبخ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات