شمول الحجاج الأردنيين بالتأمين الصحي في السعودية


جراسا -

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة أهمية مرافقة البعثة الاعلامية للحجاج الأردنيين، نظرا لدورهم الوطني في خدمة بعثات الحج، وإيصال المعلومة الدقيقة.

وأضاف الخلايلة  أن أول بعثة ستنطلق يوم الاثنين القادم، ترافقهم من المملكة وصولا للمدينة المنورة، حيث يمكث فيها الحجاج ليلتين، ثم يتم التوجه الى مكة المكرمة ومواصلة شعائر الحج في المشاعر ومن ثم العودة لارض الوطن، حيث سترافق جميع البعثات الادارية الحجاج براً، بما فيهم جميع المسؤولين في الوزارة، وذلك لتقديم الخدمات لهم أولا بأول، ومتابعة شؤونهم.

كما اشار الخلايلة إلى انه تم توفير خدمات الاتصالات والانترنت لجميع الحجاج من خلال توقيع اتفاقية مع شركة زين، اضافة الى اعتماد تطبيقات الكترونية لتسهيل التواصل مع الحجاج، وعدم انقطاع البعثات الادارية عنهم.

وبين، أن الحجاج جميعا تم شمولهم بالتأمين الصحي داخل المملكة العربية السعودية لتمكينهم من الحصول على الخدمة العلاجية داخل المستشفيات في الديار المقدسة اذا تطلب الامر، بالاضافة إلى الخدمات التي تقدمها البعثة الطبية الأردنية.

وأوضح، أن كل حاج يحصل على فاتورة بجميع التفاصيل المتعلقة بالكلف المالية والخدمة التي سيحصل عليها كل حاج قبل مغادرة البلاد، مؤكدا ان وزارة الاوقاف لها باع طويل في إدارة مواسم الحج من خلال كوادرها وهذا ما تشهد له بعثات الدول العربية والاسلامية.

وتحدث الخلايلة، عن أن جميع حجاج مسلمي 1948، والبالغ عددهم نحو2000حاج سيؤدون الفريضة ضمن خدمات الحج المميز والمتمثلة بخدمات فنادق 5نجوم بلاط الحرم، وطيران بناء على طلبهم، وهم مشمولون بجميع خدمات ورعاية وزارة الأوقاف.

من جانبه، أشار مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش إلى أن المنطقة التي يسكن فيها الحجاج تبعد عن المسجد الحرام في مكة المكرمة تبلغ 1500متر، حيث تم العمل على توفير الخدمات كافة اللازمة للحجاج، لتمكينهم من أداء الفريضة بيسر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات