لعلاج آثار الكدمات في الجسم إليك الحل


جراسا -

اوضحت مجلة "فرويندين" الألمانية في تقرير طبّي أن الكدمات التي تحدث نتيجة الارتطام، وتعتبر غير ضارة هي عبارة عن تجمّع دموي يحدث تحت الجلد ويمكن أن يختفي من تلقاء نفسه بعد فترة من الوقت.

وتتشكل الكدمة عند التعرض إلى ضربة تؤدي إلى تحطّم أوعية الدم القريبة من سطح الجلد، ومن ثم تسمح بتسريب كمية من الدم إلى الأنسجة التي تقع تحت الجلد.

وبحسب مجلة (لها) فقد يُسبّب الدم المُحتبَس ظهور الكدمة التي تبدو في البداية كعلامة بلون يجمع بين الأسود والأزرق، ثُم يتغير اللون خلال التعافي.

ونصح خبراء المجلة باستعمال مرهم "هيبارين"، وهو مادة فعالة ينتجها الجسم نفسه، وتعمل على منع الدم من التجلّط، ويمكن في حالة الإصابة بالكدمات استعمال "الهيبارين" على موضع الكدمات مرات عدة في اليوم، حيث إنه يسرّع الشفاء ويساعد في التخلّص من الدم المتراكم.

وأشار التقرير إلى أنه يمكن علاج الكدمات بواسطة مستحضرات زهرة العطاس الجبلية، وهو نبات مفيد في علاج الآلام والالتهابات والتورم والكدمات ومحو آثارها، وتتوافر مستحضرات الزهرة في شكل مراهم وكريمات أو على هيئة أقراص.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات