عمليات احتيال بشراء القمح وإصدار شهادات منشأ وهمية


جراسا -

قال وزير الزراعة خالد الحنيفات أنه  تم رصد محاولات البعض الحصول على شهادات منشأ محلية للقمح  ولا يوجد مقابلها زراعة حقيقية على أرض الواقع.

وأضاف في بيان وصل "جراسا" أنه جاري العمل على تصويبها وإلغائها من قبل لجان فنية ميدانية ، مشيرا الى أن  الوزارة ستعمل على التحقق من شهادات المنشأ للقمح والشعير من خلال مقارنة الشهادات مع الأراضي المزروعة والكميات الواردة من هذه المحاصيل مع قطع الأراضي المزروعة، ووفق الية تضمن عدم بيع محاصيل مستوردة او مدعومة بطريقة ملتوية .

وأشار الى أنه سوف نستخدم آلية جديدة بإستخدام التلوين للمحصول المستورد والمستخدم للأعلاف تميزه عن المحلي والوزارة لديها عدد من الاجراءات لضبط شهادات المنشأ وتحديد الكميات بواقعها الحقيقي.

وأضاف الحنيفات أن هناك هدر من خلال هذا الملف و إشكال  من الاحتيال من خلال بيع هذه المحاصيل لأكثر من مره والحصول على فوارق الشراء بغير وجه حق للمحافظة على دعم المزارع بالشكل الصحيح وستعمل الوزارة على تحويل أي  شبهة بهذا الخصوص الى الجهات الرقابية وبشكل مباشر ودراسة الملفات بأثر رجعي .

وأشار الحنيفات الى استمرار الوزارة في ضبط ملف دعم الاغنام حيث سيتم الترقيم خلال شهر أيلول القادم وفق الية ضبط من ثلاثة لجان مختصة ومحكمة وحصر الحيازات الحيوانية الوهمية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات