مبابي يتّهم رئيس الاتحاد الفرنسي بتجاهل الإساءات العنصرية


جراسا -

اتهم المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم #نويل لو غرايت بتجاهل الإساءات #العنصرية، التي تعرض لها نجم باريس سان جيرمان، بعد إهداره ركلة ترجيحية في كأس أوروبا الصيف الماضي.

وانتهى مشوار #فرنسا بطلة العالم في الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا الصيف الماضي على يد سويسرا، بعدما أهدر مبابي ركلته الترجيحية في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

تعرض نجم سان جيرمان البالغ 23 عاماً لإساءة كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي نتيجة ركلته الترجيحية الضائعة، ما دفعه إلى التفكير حتى بعدم الالتحاق مجدداً بالمنتخب الفرنسي.

في مقابلة مع صحيفة "جورنال دو ديمانش"، التي تصدر كل يوم أحد، تحدث رئيس الاتحاد الفرنسي عن نقص الدعم الذي شعر به مبابي بعد الخروج من كأس أوروبا.

وقال لو غرايت: "إنه (مبابي) اعتبر أن الاتحاد لم يدافع عنه بعدما أهدر الركلة الترجيحية وبعد الانتقادات التي طالته في مواقع التواصل الاجتماعي".

تابع: "رأينا بعضنا لمدة خمس دقائق في مكتبي"، كاشفاً أن المهاجم "لم يعد يريد اللعب في المنتخب الفرنسي - وهو أمر لم يفكر به ملياً بطبيعة الحال".

ورد مبابي على لو غرايت بمنشور في "تويتر"، معرباً فيه عن أسفه لأن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لم يأخذ في الاعتبار "العنصرية" التي كان من الممكن أن يكون ضحيتها.

وقال مبابي: "نعم وأخيراً شرحت له (لو غرايت) أن الأمر يتعلق بالعنصرية قبل كل شيء وليس بالركلة الترجيحية. لكنه اعتبر أنه لم تكن هناك عنصرية".

وكان لو غرايت تعرض لانتقادات في أيلول الماضي، بعدما رأى أن العنصرية في كرة القدم "غير موجودة أو بالكاد موجودة".

وقبلها في تموز، أعلن مكتب المدعي العام في باريس أنه يحقق في رسائل عنصرية تجاه بعض اللاعبين الفرنسيين الدوليين بعد كأس أوروبا.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السبت تقريراً يشير إلى زيادة عدد الإهانات بحق لاعبي كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لهذه الدراسة، حملت 38 في المئة من هذه الإهانات طابعاً عنصرياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات