انجاز الحكومة الوحيد .. وعود وهمية وسطو على الجيوب


جراسا -

خاص - الإنجاز الوحيد لـ حكومة الدكتور بشر الخصاونة، صرف وعود وهمية أحيانا وتهديد الناس في أحيان أخرى في ظل صيف لاهب ينتظر الأردنيين بالتزامن مع تشكل ازمة محروقات وغذاء وشح للمياه وارتفاعات بشكل غير مسبوق على الأسعار والرسوم والضرائب وعدم أخذ الاحتياطات اللازمة للحد من الكارثة وانما استسهال مد اليد داخل جيوب المواطنين وآخرها ضريبة الطرق.

لم يكد يخرج الناس من الخسائر الفادحة التي تكبدوها خلال جائحة كورونا وآثارها التي أكلت الأخضر واليابس، حتى جاءت أزمة الغذاء وعمقت جراحه، فزاد التضخم وارتفعت الأسعار وقلت القدرة الشرائية (المثلث المرعب)، دون ان تلوح حلول رسمية في الأفق أو توقف مزيدا من الخسائر.

تعد ملفات الغذاء والطاقة والمياه من أهم المصادر الأساسية للحياة، وتسعى أي حكومة إلى تأمين احتياجات مواطنيها، ما جعل مسألة تحقيق الأمن الغذائي في صلب اهتماماتها الملحة.

فيما يخص ملف النفط، لا تخجل الحكومة من عجزها وتقول: أن المشكلة عالمية، لا تمس الأردن وحده، وتضيف: “ما العمل " في ظل ارتفاع سعر النفط للبرميل من 75 دولارا بداية العام الى 120 دولارا لغاية اللحظة والقادم مجهول بالنسبة لنا!"، واكتفت بالتغني بقرارها القاضي بتجميد الضريبة على المحروقات بالتزامن مع الخروج من كورونا وفصل الشتاء للتخفيف على المواطنين وتناست أنها عمقت جراح المواطن ولم ترحمه بعدما عادت عن قرارها ورفعت أسعار المحروقات بأثر رجعي ودفعة واحدة والرفع أربع مرات على التوالي.

وحتى ننصف الحكومة، فإنها قررت الاستمرار بالتخفيضات الجمركية التي أُقرت بداية العام وإلغاء الضريبة العامة عن الزيوت النباتية بواقع 4%، إضافة إلى عدم التفكير برفع سعر أسطوانة الغاز لغاية اللحظة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات