فلسطين إلى نهائيات كأس آسيا 2023


جراسا -

بلغ المنتخب الفلسطيني نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة توالياً، بعد فوزه الكاسح برباعية نظيفة على الفيليبين، في العاصمة المنغولية أولان باتور، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية المؤهلة إلى نسخة العام 2023.

وأنهت فلسطين المجموعة في الصدارة بحصدها العلامة الكاملة (9 نقاط) من ثلاث مباريات، إثر فوزين أولين على كل من منغوليا (1-0) واليمن (5-0).

على ملعب الاتحاد المنغولي في العاصمة أولان باتور، حيث أقيمت مباريات المجموعة بنظام التجمع، افتتح "الفدائي" التسجيل برأسيتين في الشوط الاول عبر صالح شحادة (31) وتامر صيام (42)، وأخرى لمحمد يامين في الثاني (55) قبل أن يكمل محمود أبو وردة الرباعية (72).

وحرمت فلسطين نظيرتها الفيليبين من بلوغ النهائيات مرة أخرى بعد نسخة عام 2015، عندما تفوّقت عليها في نهائي كأس التحدي 2014 وتخطف بطاقة العبور.

وشارك المنتخب الفلسطيني للمرة الأولى في النهائيات عام 2015، عندما خرج من دور المجموعات، على غرار النسخة الأخيرة عام 2019 في الإمارات.

ويتأهل إلى كأس آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الست، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، علمًا أن المنافسات تختتم كلها الثلثاء.

ونظراً لعدم تمكن وصيف المجموعة الثانية من بلوغ النقطة السادسة، حيث أنهت الفيليبين المنافسات بأربع نقاط وعدم تمكن اليمن (نقطة) ومنغوليا (من دون رصيد) من بلوغ هذا الحاجز عندما تلعبان لاحقًا، حجزت كل من أوزبكستان وتايلاند عن المجموعة الثالثة، هونغ كونغ والهند عن الرابعة وطاجيكستان وقيرغيزستان عن السادسة بطاقتها الى النهائيات، إذ يملك كل منتخب ست نقاط قبل خوض الجولة الاخيرة مقابل صفر لمنافسيهما في كل مجموعة.

وافتتح رجال المدرب التونسي مكرم دبوب التسجيل، بعدما انطلق مصعب بطاط على الرواق الأيمن ورفع عرضية ارتقى لها صالح شحادة أسكنها رأسية في الشباك (31).

وجاء الهدف الثاني مشابهًا إثر عرضية من أبو وردة عن الجهة اليسرى قفز لها صيام وتابعها رأسية (42)، كما فعل يامين في الثالث، بعدما حوّل برأسه أيضًا الكرة من ركنية في المرمى (55).

وحسم المنتخب الفلسطيني النتيجة، بعدما أرسل سامر الجندي عرضية منخفضة تابعها أبو وردة في المرمى.

عن المجموعة الأولى، تلعب لاحقًا الاردن المتصدرة (6 نقاط) مع الكويت (3) وإندونيسيا (3) مع نيبال (0). وفي الخامسة، تلعب البحرين (6 نقاط) مع تركمانستان (3) وماليزيا (3) مع بنغلادش (0) للبطاقات الأربع الأخيرة.

وكانت منتخبات الصين واليابان وسوريا وقطر حاملة اللقب وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران والإمارات والسعودية والعراق وعمان وفيتنام ولبنان، قد ضمنت تأهلها الى النهائيات التي يشارك فيها 24 منتخباً، واعتذرت الصين أخيراً عن تنظيمها بسبب تداعيات جائحة "كوفيد-19":
الكلمات الدالة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات