أقل من 9 آلاف متقدم لمنصة البرنامج الوطني للتشغيل


جراسا -

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، الاثنين، إن "أقل من 9 آلاف أردني وأردنية فقط قدموا" للحصول على فرصة عمل على المنصة الإلكترونية للبرنامج الوطني للتشغيل.

وأشار في حديث متلفز إلى أن "أقل من 9 آلاف متقدم على المنصة من أصل 25 ألف وظيفة متاحة".

وزير العمل نايف استيتية، قال خلال مؤتمر صحفي، أن الهدف من البرنامج الوطني للتشغيل هو توفير فرص عمل لنحو 60 ألف شاب وفتاة، حيث جرى فتح المنصة للتقديم منذ الأول من حزيران/ يونيو الحالي.

وبين الوزير أن الفرص الوظيفية المتوفرة، توزعت إلى 7898 فرصة في القطاع الصناعي، 4533 في قطاع الإقامة والخدمات الغذائية، 2427 في قطاع الخدمات الإدارية، 1505 في قطاع الصحة البشرية، 1473 في الخدمات الأخرى، و580 في القطاع التجاري.

وتوزعت أيضا إلى 405 فرص عمل في قطاع التعليم، 393 في قطاع التشييد، 254 في قطاع الاتصالات والمعلومات، و200 في الأنشطة العقارية، و200 لأنشطة الأسر، 193 فرصة عمل في القطاع المالي والتأمين، 159 في قطاع النقل والتخزين، 103 في القطاعين المهني والتقني، و 122 فرصة عمل في قطاع الزراعة والحراجة.

وفرص العمل المتوفرة حاليا التي تتطلب أقل من الثانوية العامة 12523 فرصة، و5417 فرصة تتطلب الثانوية العامة، و300 فرصة تتطلب تدريبا مهنيا، و522 تتطلب خريجين من حملة الدبلوم، فيما توفرت 1683 فرصة لخريجي البكالوريوس والماجستير والدكتوراة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات