البنك الدولي : التضخم في الأردن سيرتفع الى 3.6 %


جراسا -

خاص - قالت مصادر عليمة لـ"جراسا نيوز" ان تقديرات البنك الدولي لارتفاع التضخم في الأردن سيرتفع من 2.5% إلى 3.6 % لغاية نهاية العام الحالي.

وكانت دائرة الإحصاءات العامة أشارت في تصريحات سابقة الى ارتفاع التضخم في الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 2.62 بالمئة، ليبلغ 104.58 مقابل 101.91 للفترة نفسها من العام الماضي 2021.


وأشارت الى ارتفاع التضخم في شهر نيسان الماضي بنسبة 3.59 بالمئة، ليصل إلى 105.99 مقابل 102.31 للشهر نفسه من العام الماضي.

يذكر أن البنك الدولي أصدر تقريرا في شهر نيسان الماضي توقع فيه ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك (التضخم) في الأردن إلى ما نسبته 3,3% للعام الحالي، مقارنة مع 1,3% للعام الماضي.

وأشار تقرير البنك الدولي حينها بشأن أحدث المستجدات الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال، إلى أن مخاطر التضخم تتنامى في المنطقة بأسرها بسبب تشديد السياسة النقدية على الصعيد العالمي، وعدم القدرة على التنبؤ بتطورات جائحة كورونا، واستمرار الاضطرابات في سلاسل الإمداد، وارتفاع أسعار المواد الغذائية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات