السماح للإسرائيليين بدخول قطر لحضور مباريات كأس العالم


جراسا -

في إعلان مشترك لوزراء الخارجية والدفاع والثقافة والرياضة، قالت إسرائيل إن مواطنيها، الذين عادة لا يمكنهم دخول قطر إلا بجواز سفر أجنبي، سيتمكنون من السفر بحرية وحضور المباريات هناك خلال البطولة المقبلة.

وبموجب شروط الصفقة التي تم التوصل إليها مع "فيفا"، الهيئة الحاكمة الدولية لكرة القدم، يجب على الإسرائيليين الراغبين في الحضور شراء تذكرة المباريات أولاً، ثم التقدم عبر الإنترنت للحصول على بطاقة هوية مشجع ":هيّا"، والتي تمكن حاملها الدخول إلى قطر وتمكينهم طلب الإقامة، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وذكر الإعلان أنه يتم بذل جهود أيضاً لتسهيل الرحلات الجوية المباشرة من إسرائيل إلى الدولة الخليجية، التي لا تربطها علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل.

ولم يصدر تعليق فوري من "فيفا" أو قطر التي قالت في الماضي إنها لن تمنع الإسرائيليين من حضور البطولة.

كانت إسرائيل تدرس خلال الأسابيع الماضية، فكرة إصدار توصية لمواطنيها بعدم السفر إلى قطر، حيث يشعر المسؤولون بالقلق بشكل خاص إزاء الوجود الإيراني في مباريات المونديال.

ووصف وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، الخطوة بأنها "إنجاز ديبلوماسي آخر"، قائلاً إن المونديال فرصة "لعلاقات جديدة ودافئة"، في إشارة إلى جهود إقامة علاقات رسمية مع السعودية ودول الخليج الأخرى، كما تقول الصحيفة الإسرائيلية.



تعليقات القراء

هناء..
روحت!!؟؟؟
10-06-2022 03:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات