هل سترفع الحكومة أجور النقل العام ؟


جراسا -

خاص - تنوي الحكومة اتخاذ قرار يقضي برفع أجور النقل العام وذلك إثر رفع أسعار المحروقات الذي أقرته الحكومة مؤخرا .

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "جراسا" فإن مقدار الرفع يتراوح من 5 الى 10 قروش ، وذلك بناء على المسافة المقطوعة واحتساب الكلف التشغيلية.

الرفع المقرر يأتي في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي لازالت تلقي بظلالها على المواطنين ، وارتفاع الأسعار الذي طرأ على الكثير من السلع ليس ببعيد عنا ، ما يطرح التساؤلات أليس بمقدور الحكومة إيجاد حلول أخرى بعيدا عن زيادة كاهل الأعباء على المواطن؟

لماذا لا تقوم الحكومة بدراسة تعويض  المشغلين و المستثمرين في قطاع النقل العام، حيث أنه من شأن ذلك تخفيف الكلف التشغيلية عنهم ، ودعمهم لديمومة عمل هذا القطاع الحيوي ، إضافة الى أنه سيشكل عنصر جذب للإستثمار بهذا المجال.

وبذات الوقت سيسهم هذا القرار ، أي تعويض المشغلين ، بضمان استمرار المواطن في استخدام شبكة النقل العام ، خاصة إذا بقيت الأجور معقولة ، وسيجنب شركات النقل الكثير من الخسائر المتوقعة في حال رفع الأجور.

اقتراح مطروح على طاولة الحكومة ، عله يجد آذانا صاغية ، خاصة أن الأوضاع الاقتصادية بحاجة الى تسهيلات ودعم أكثر وغنية عن مزيد من الأزمات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات