تعرف على نظام الكأس السوبر السعودي الجديد


جراسا -

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم آلية المشاركة في مسابقة الكأس السوبر بنظامها الجديد اعتباراً من موسم 2022-2023.

وستقام المسابقة من 3 مباريات، بنظام دور نصف نهائي ومباراة نهائية، بعدما كانت تقام من مباراة واحدة تجمع بين بطلي الدوري والكأس.

ويشارك في المسابقة بحلتها الجديدة بطل ووصيف الدوري وبطل ووصيف مسابقة الكأس، على غرار الصيغة المعتمدة في الكأس السوبر الإسبانية منذ موسم 2019-2020 حين أقيمت في السعودية بالذات، كما حال نسخة الموسم الحالي التي أقيمت في الرياض بين 12 و16 كانون الثاني (يناير)، وتوج بلقبها ريال مدريد على حساب أتلتيك بلباو.

وقال الاتحاد السعودي عبر بيان نشره في حسابه بـ"تويتر": "وفقاً لقرار الاتحاد السعودي باعتماد النظام الجديد لبطولة كأس السوبر السعودي اعتباراً من النسخة المقبلة 2022-2023 لتقام بمشاركة 4 فرق، هي بطل ووصيف كأس خادم الحرمين الشريفين، وبطل ووصيف دوري المحترفين السعودي".

أضاف: "وفي حال تكرار الفرق الأربعة سيتم اللجوء لترتيب اندية الدوري"، في إشارة إلى فوز الفريق نفسه بلقب الدوري والكأس أو فوزه بمسابقة وحلوله وصيفاً في الأخرى.

كان الاتحاد السعودي اعتمد في 19 شباط (فبراير) الماضي النظام الجديد لمسابقة الكأس السوبر بناءً على ما رفعته لجنة المسابقات واللجنة التجارية، بهدف رفع مستوى المنافسة من خلال توسيع قاعدة المشاركة في المسابقة.

وتابع الاتحاد في بيانه: "سيكون توزيع المباريات وفقاً لاحدى الآلتين التاليتين: في حال عدم تكرار أي فريق من الفرق الأربعة، سوف تقام المباريات حسب التالي: نصف النهائي 1: بطل الدوري مع وصيف الكأس، ونصف النهائي 2: بطل الكأس مع وصيف الدوري، على ان يجمع النهائي الفائزين".

وأوضح: "بينما ستكون الآلية الثانية في حال تكرار فريق واحد على الاقل من الفرق الأربعة (حيث) سيتم اللجوء لترتيب أندية الدوري مع اجراء قرعة مفتوحة بين الفرق المشاركة حسب التالي: نصف نهائي 1: الفريق رقم 1 في القرعة مع الفريق رقم 2، ونصف نهائي 2: الفريق رقم 3 في القرعة مع الفريق رقم 4".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات