تأجيل التّصفيات الأفريقيّة المؤهّلة إلى كأس العالم


جراسا -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الخميس، تأجيل انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 من حزيران (يونيو) إلى أيلول (سبتمبر) المقبلين، متطرقاً إلى ضرورة التكيف مع التحدي الصحي.

وقال الاتحاد القاري في بيان إن "لجنة الطوارئ في الاتحاد الأفريقي بالتشاور مع (الاتحاد الدولي للعبة) الفيفا قرر تأجيل تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم".

أضاف: "ستقام التصفيات الآن خلال النوافذ الدولية في (أيلول) سبتمبر و(تشرين الأول) أكتوبر و(تشرين الثاني) نوفمبر 2021، وكذلك (آذار) مارس 2022"، دون مزيد من التوضيحات حول الجدول الزمني.

وتابع أن القرار يأخذ في الاعتبار: "التحديات التي تمثلها إدارة وباء كوفيد-19، والحرص على ضمان ظروف اللعب المثلى"، مشيراً إلى أن "(إعادة تقييم) بروتوكولاته، خصوصاً الفحوصات قبل المباراة".

وكانت مصادر عدة داخل اتحادات قد أوضحت لوكالة "فرانس برس"، الثلثاء، أن هذا التأجيل في اللحظة الأخيرة، قبل أربعة أسابيع من بدء التصفيات، حدث بسبب عدم الموافقة على العديد من الملاعب في القارة.

وبحسب القرار الجديد، ستوزّع الجولات الست في التصفيات الأفريقية بواقع جولتين في أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر)، ثم يُقام الملحق في آذار (مارس) من العام المقبل، بعد نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في الكاميرون مطلع عام 2022، بعدما تأجلت من مطلع العام الحالي بسبب جائحة كوفيد-19، بحسب المصادر ذاتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات