خبراء: الحكومة تدفع أموالا طائلة لتنشيط السياحة بلا نتائج


جراسا -

خاص - تشير الإحصاءات الرسمية الصادرة عن هيئة تنشيط السياحة أن عدد السياح القادمين الى المملكة ، وخاصة عبر شركات الطيران منخفض التكاليف وشركات طيران الاخرى بما فيها الملكية الاردنية لم يتجاوز الـ 210 آلاف سائح خلال العام 2021 .

خبراء في قطاع السياحة أكدوا لـ"جراسا" أن هذا العدد خلافا لما تم الإتفاق عليه بين الهيئة وشركات الطيران ، مؤكدين أن الهيئة تعهدت بجذب أعداد من السياح من خلال خطط وبرامج وأنشطة تعد لها ، على أن تكون أضعاف هذا العدد الفعلي الذي قدم الى المملكة.

المدير التنفيذي  للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي قال في تصريحات سابقة أمام النواب أن الحكومة الأردنية دعمت شركات الطيران الأجنبية بـ 19 مليون دولار لغايات جذب السياح ، فيما رصدت الهيئة 39 مليون دولار بموازنة 2022 لدعم ذات الشركات .

الخبراء في قطاع السياحة لفتوا الى أن هذه الأموال الطائلة ذهبت هباء منثورا مقارنة بعدد السياح الفعلي ، الأمر الذي يحتم التحرك لمحاسبة مهدري هذه الأموال التي هي بالأصل لتطوير القطاع السياحي الذي يعد رافدا أساسيا لاقتصاد الوطن.

ولفت الخبراء الى أن غالبية المواطنين أصبحت تتجه الى هذه الشركات من خلال شراء تذاكر السفر منها لمغادرة الأردن الى الخارج وخاصة أوروبا ، ما يعني أن الدعم الذي قدمته الهيئة ذهب الى مكانه غير الصحيح.

كما طالب الخبراء كلا من مجلس النواب ، وديوان المحاسبة ، وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد ، للتحرك الجاد في هذا الإطار ، وإعادة الأموال المهدورة ليستمر القطاع السياحي في الوطن صمام أمان للإقتصاد الوطني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات