موظفو جامعة الحسين .. استمرار الاحتجاج وسط منع الهروط الدخول الحرم الجامعي وهتافات تطالب باقالته


جراسا -

معان – خاص – يوسف الطورة - لا تزال حالة التوتر والاحتجاج لموظفو واعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الحسين بن طلال بالتزايد وذلك للتعبير عن حالة غضبهم وسخطهم اتجاه رئيس الجامعة الدكتور علي الهروط والذي تجاهل وراوغ بمطالب المحتجون منذ منتصف الشهر الماضي لوعود باتت لا تسمن ولا تغني من جوع بحسب المحتجون ومطالب باتت حبيسة الادراج الى اجل غير مسمى ومخاطبات فيما يبدو بانها لم ولن ترى النور على الرغم من الوعود المتكررة من قبل رئاسة الجامعة منذ نهاية الشهر السابق بعد تدخل وسطاء من ابناء المحافظة .

وفي اطار الاحتجاجات هدد موظفو واعضاء الهيئة التدريسية صباح الامس بمنع رئيس الجامعة من دخول مبنى رئاسة الجامعة بعد حالة المماطلة من قبل رئاسة الجامعة لتلبية مطالبهم والتي سبق ان وضعت على مكتب الرئاسة منذ الاعتصام الاول والذي اندلع منتصف الشهر السابق والذي علق في نفس اليوم بعد دخول وساطة من قبل نواب المحافظة ورئيس بلدية معان الكبرى خالد الشمر آل خطاب لامهال الرئاسة حتى مطلع الشهر الحالي ليتسنى دراسة وتلبية ما امكن من المطالب , الا ان المحتجين جددوا اعتصامهم الثاني منتصف الشهر الحالي بعد انتهاء المهلة حيث نفذ جميع موظفو الجامعة وانضمام العشرات من اعضاء الهيئة التدريسية وعدد من مدراء الدوائر والاقسام للاعتصام امام مبنى رئاسة الجامعة طيلة الايام السابقة على الرغم من الوسطات والتي على ما يبدو انها بائت بالفشل وانسحاب الوسطاء بعد ما اسموه بـ "مراوغة الدكتور الهروط " بتنفيذ المطالب والتي سبق ان وعد بتنفيذها ليعود مجدداً بالانسحاب والتنصل من وعوده , الامر الذي خلق حالة من الاحتجاجات لدى الوسطاء والمحتجون , ولوحوا في حينها بالتصعيد .

وعلمت " جراسا نيوز " ان الدكتور الهروط لم يتجراء منذ الامس من دخول الحرم الجامعي بعد تحذيرات كان قد تلقاها بعدم "المجازفة" بالدخول الى الحرم الجامعي خشية حدوث مصادمات بين المحتجين والرئيس .
وتابع المعتصمون اعتصامهم الذي أكدوا بشأنه لـ "جراسا نيوز" من انه سيظل مفتوحا بعد ان كانوا قد قاموا بتعليقه في وقت سابق اثر الوعود التي قدمتها رئاسة الجامعة والتي تم تعليق الاعتصام ازائها في حينه.

الى ذلك، انضم الى حراك الاعتصام غالبية موظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وواصلوا هتافهم المناهض والمناوئ لسياسات رئاسة الجامعة بهتافهم ( طوط .. طوط.. ارحل يا هروط ) !!

يشار الى ان المعتصمين هددوا في اعتصامهم السابق باقتحام مكتب رئيس الجامعة د.علي الهروط واخراجه عنوّة حال بقائه على موقفه من تغييب مطالبهم وانتهاج سياسة القمع وتكميم الافواه وعدم الاستماع لمطالبهم !

 

كما تشهد الجامعة هذا الآونة حالة شلل في الحركة الدراسية بعد انضمام عدد كبير من اعضاء الهيئة التدريسية الى الاعتصام والذي ينفذ امام مبنى رئاسة الجامعة بعد انطلاق مسيرة غاضبة جابت الحرم الجامعي وسط هتافات منددة بمماطلة ومراوغة " الرئيس مطالبين برحيل الهروط وفتح ما اسموه "ملفات الفساد المالي والاداري " والتي ارتكبها رئيس الجامعة الدكتور علي الهروط .


يذكر بان مجموعة من العاملين في الجامعة بالاضافة الى بعض اعضاء الهيئة التدريسية يطالبون بجملة من المطالب الوظيفية من تحسين الرواتب والعمل بنظام التأمين الصحي القديم، وتثبيت عمال المكافأة والمياومة واحتساب المؤهلات والشهادات العلمية، هذا بالاضافة الى مطالبتهم بضرورة وقف تكليف أعضاء هيئة التدريس بالأعمال الادارية وتفعيل نادي العاملين ودفع العلاوة الفنية وعلاوة خطورة العمل للعاملين بوحدة الخدمات والصيانة وطالبوا أيضا بتأهيل الفنيين ومساعديهم والحاقهم بالدورات التاهيلية وتغيير المسميات الوظيفية لبعض الموظفين ، تلك المطالب التي كان قد وعد بها رئيس الجامعة د. الهروط وتنصل منها ومن الاستماع للمعتصمين في وقت سابق .

 




تعليقات القراء

تامر
عقبال رئيس جامعة عمان الاهلية
27-02-2011 12:12 AM
المعاني
الله يكون في عون الجامعه على هيك رئيس
27-02-2011 08:17 AM
طالب
اللي بصير في الجامعه والله حرام ورئيسها مل اله دخل كأنه مش موجود لازم يكون تغيير في الاداره كاملا
27-02-2011 08:31 AM
طلاب
يوم الاثنين اعتصام لجميع طلاب جامعة الحسين ببيان اصدره اتحاد الجامعه وذلك لتقلسص دور الاتحاد من قبل الرئيس وعدم تلبية اي من متطلبات الطلبه حتى القليل منها ووزع البيان على جميع المواقع وعلى جميع الطلبه
27-02-2011 08:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات