هل تفعلها الحكومة وتجمد الضريبة عن أعلاف الدجاج؟


جراسا -

حصلت "جراسا" على معلومات تفيد بأن ملف تجميد الضريبة العامة للمبيعات عن الأعلاف المخصصة للدواجن لا زال ومنذ أكثر من شهرين حبيس أدراج وزير المالية محمد العسعس ، الذي لم يتخذ قرارا بشأنه بذريعة دراسة الملف .

نسبة الضريبة المقررة على الأعلاف تبلغ 5 % ، وبالتزامن مع بدايات أزمة أسعار الدجاج خاض مربو ومنتجو الدواجن مفاوضات مع الحكومة ، وعبر عدة اجتماعات طالبوا خلالها بتجميد هذه الضريبة أسوة بالعديد من السلع التي جمدت ضرائبها ، ولكن لم تستجب الحكومة الى الآن .

الأزمة بدأت قبيل رمضان ، ثم مرت بمرحلة السقوف السعرية التي استجاب لها قلة في الشهر الفضيل ، ولكنها عادت للاشتعال من جديد أفضت الى حملة شعبية لمقاطعة الدجاج ، وكل ذلك ولازال القرار حبيس أدراج الحكومة.

وبحسب مربي ومنتجي الدواجن فإن تجميد الضريبة سيخفض أسعار الدجاج ، فهل تحتاج الحكومة الى كل هذا الوقت الطويل لاتخاذ قرار من يد غير مرتجفة بهذا الشأن ؟؟ سؤال مطروح برسم الإجابة على طاولة الحكومة







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات